< ويكي الكتب:الميدان

استحداث صلاحية مسترجع (Rollbacker) في ويكي الكتب

تابع في فابريكيتور
T185720
Resolved

مرحبًا جميعًا، هذا القسم بهدف التوافق على تقديم طلب في الفابريكيتور لاستحداث صلاحية مُسترجع (Rollbacker) في ويكي الكتب، طبعًا بعد مُراسلة أحد المطورين، طلب مني فتح النقاش في الميدان، ومن بعده نقله للفابريكيتور، وهُناك يُمكننا النقاش حول قضية عدم وجود مجتمع حقيقي لويكي الكُتب، ولكن صلاحية مسترجع أهدف من خلالها للمساعدة في مكافحة التخريب الحاصل في هذا المشروع، وإن نجح الأمر يمكننا الانتقال لطلب صلاحيات أخرى أو نفس الصلاحية في مشاريع أخرى، إن كنت تتفق على استحداث هذه الصلاحية رجاءً ضع قالب أتفق أسفل هذا النص. مع التحية -- عَلاء راسِلني 17:45، 17 يناير 2018 (ت ع م)

  1. مع خطوة مهمة جدا وعلى المسار الصحيح. شخصيا أظن أن أهم عمل قمت به في ويكاموس وويكي مصدر كان طلب استحداث صلاحيتي مسترجع ومراجع تلقائي--Avicenno (نقاش) 17:50، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  2. مع طبعًا--باسم (نقاش) 17:52، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  3. أتفق، خطوة صائبة. --عبد الإله صديقي (نقاش) 18:03، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  4. أتفق أكيد، للنهوض بويكي الكتب.
لقد أدرجت هذه الصفحة للحذف السريع حسب سياسة الشطب لأنها: تم تغيير اسمي

سيقوم أحد الإداريين بمراجعة الصفحة للتأكد ومن ثم حذفها. رجاء لا تُزل هذا الإخطار إلا إذا قررت أن تعدل الصفحة لتدارك سبب الشطب.

ضع في اعتبارك إخطار الشخص الذي كتب الصفحة وذلك بنسخ السطر التالي إلى صفحة نقاشه:
{{نسخ:إخطار شطب|تم تغيير اسمي|الميدان/أرشيف 11}}
~~~~

للإداريين، افحص تاريخ الصفحة قبل الحذف.

  1. تحويل مستخدم:أبو هشام/توقيع 18:08، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  2. أتفق. --Helmoony (نقاش) 18:11، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  3. أتفق.--جار الله (نقاش) 18:13، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  4. مع و أتفق --Omar Ghrida (نقاش) 18:39، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  5. أتفق--فيصل (نقاش) 20:16، 17 يناير 2018 (ت ع م)
  6. أتفق --KoveytBud (نقاش) 22:54، 21 يناير 2018 (ت ع م)

تعليق: فُتح طلب في الفابريكيتور -- -- عَلاء راسِلني 21:44، 25 يناير 2018 (ت ع م)

خلاصة: أُضيفت صلاحية مُسترجع إلى ويكي الكتب العربية، شُكرًا للجميع -- عَلاء راسِلني 14:27، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

أعمال غير خلافية تحتاج ترخيص

أهلاً وسهلاً، هذه قائمة بأعمال غير خلافية أثبت نجاعتها في ويكيبيديا العربية. أود الحصول على ترخيص دائم لتشغيلها هنا بعد التحدث في الموضوع في ميدان ويكيبيديا العربية. بعدها سأدعو أصحاب البوتات إلى تنفيذها هنا. عبر الحصول على ترخيص مسبق للمهام، هذا سيشجع التقنين على العمل أكثر هنا دون المرور مجددا بصفحة الميدان لأعمال بسيطة وضرورية. طبعاً بطلبكم يمكن وضع أمثلة للأعمال.

- ترحيل الوصلات إلى ويكي بيانات

- قالب مراجع مع فقرة للمراجع

- إضافة {{مقالة تصنيف}} للتصانيف

- إصلاح وصلة داخلية مكتوبة كوصلة خارجية

- تعريب مدخلات القالب

- إضافة قالب كومنز وتصنيف كومنز (للمقالات والتصانيف)

- توزيع أوسمة مشروع مستخدمو الأسبوع الأكثر نشاطا (Jarbot) لم يتم لا داع لهذه المُهمة في هذا المشروع.

- تحديث مشروع مستخدمو الأسبوع الأكثر نشاطا (Jarbot) لم يتم لا داع لهذه المهمة في هذا المشروع.

- تنبيه الحذف السريع

- إضافة اسم القالب الصحيح لمدخل اسم القالب

- التنبيه بتواجد صور استعمال عادل غير مستخدمة

- إصلاح التحويلات

- حذف روابط الملفات المحذوفة

- إستعمال قالب معلومات بمعلومات موردة من ويكي بينات كلما أمكن

- إنشاء تصنيفات عبر بوت مثل ما يقيم به بوت (Mr.Ibrahembot) في ويكيبيديا العربية.

- إضافة قالب ترحيب (MenoBot)

- ارشفة النقاشات القديمة (Asammourbot). --Helmoony (نقاش) 03:52، 6 أكتوبر 2017 (ت ع م)

تعليق: أعدت هذا النقاش من الأرشفة. أنا مع هذه المهام، لكن هُناك مهام أرى بأن لا داع لها مثل أوسمة للمُستخدمين، فالمجتمع هُنا صغير جدًا ولا داع لتوزيع الأوسمة. لكن المهام الأخرى أنا معها بالتأكيد. Helmoony، هل ممكن أن تتواصل مع أصحاب البوتات للعمل على هذه المهام؟--فيصل (نقاش) 04:39، 9 فبراير 2018 (ت ع م)

أتفق ولكن مثل هذه المهام الهامة لا تحتمل الصبر كما أن المستخدمين المذكورين في الأعلى موثوقون، إذا لما طرحت يا فيصل، الموضوع ؟ Koussayou003 (نقاش) 12:05، 9 فبراير 2018 (ت ع م)

جار الله، هل مُمكن تشغيل بوتك على بعض هذه المهام؟ وأتمنى وضع قالب تم بجانب أي مُهمة تم تشغيل بوتك عليها.--فيصل (نقاش) 06:28، 10 فبراير 2018 (ت ع م)
  • فيصل، أهلاً فيصل، كما أخبرتك جاري العمل على الكودات، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 06:40، 10 فبراير 2018 (ت ع م)

مسترجع

نظرا لمساهاتي الهادفة و اهتمامي بالعمل الجاد في هذا المشروع أطلب صلاحية مسترجع. Koussayou003 (نقاش) 21:09، 15 فبراير 2018 (ت ع م)

لم يتم أعتذر فُمساهماتك ما تزال مُخالفة وقمت بحذف عدد من مُساهماتك قبل قليل. تحتاج إلى وقت أكثر لمعرفة أساسيات هذا المشروع.--فيصل (راسلني) 00:32، 20 فبراير 2018 (ت ع م)

Editing News #1—2018

طالعها بلغة أخرىقائمة الاشتراك في النشرة الإخبارية متعددة اللغات هذه

هل تعلم؟

هل تعلم أنه يمكنك الآن استخدام أداة الاختلافات المرئية على أي صفحة كانت؟

لقطة من الشاشة تعرض بعض التغييرات، معروضة في صورة اختلافات نصوص ويكي بين عمودين اثنين

يصعب في بعض الأحيان رؤية التغييرات المهمة في اختلافات نصوص ويكي. تبين لقطة الشاشة هذه المأخوذة لاختلافات نصوص ويكي (اضغط عليها كي توسعها) حدوث تبديل في ترتيب الفقرات، إلا أنها لا تظلل حذف كلمة أو إضافة جملة جديدة.

لو فعلت السمة التجريبية الخاصة بـ «فروقات مرئية»، سوف يتوفر لك خيار جديد. سوف تعرض لك صندوق جديد في الجزء الأعلى من كل صفحة اختلافات. سوف يتيح لك هذا الصندوق اختيار واحد من نظامي الاختلافات على أي حالة تعديل.

زر تبديل يعرض خياري العرض المرئي أو العرض بنصوص الويكي؛ الخيار المرئي هو المختار

اضغط على الزر كي تنتقل بين عرض الاختلافات مرئيا أو باستخدام نصوص الويكي.

سوف تظلل في الاختلافات المرئية حالات الإضافة والحذف والروابط الجديدة والتغييرات على التنسيق. توصف التغييرات الأخرى مثل التغيير في حجم صورة ما في الملاحظات على الجانب.

لقطة من الشاشة تبين نفس التغييرات على مقالة ما. ظللت أغلب التغييرات مع تنسيق النص.

تبين لقطة الشاشة هذه نفس التعديل المبين في اختلافات نصوص الويكي. يظلل عرض الاختلافات مرئيا حالة حذف كلمة واحدة وإضافة جملة جديدة.

يمكنك الاطلاع على دليل المستخدم والمساعدة في ترجمته حيث أن هذا الدليل يحتوي على المزيد من المعلومات المتعلقة بكيفية استخدام المحرر المرئي.

أمضى فريق التحرير منذ صدور آخر نشرة إخبارية أغلب وقته في تقديم المساندة لوضعية محرر نصوص الويكي 2017 والمتوفر داخل المحرر المرئي بصفته سمة تجريبية وكذلك تحسين أداة الاختلافات المرئية. لوحة العمل الخاصة بهم متاحة على فابريكاتور. يمكنك رؤية روابط شبكية إلى العمل المنجز كل أسبوع على صفحة mw:VisualEditor/Weekly triage meetings. أولوياتهم الحالية هي إصلاح الأعطال وتقديم المساندة لمحرر نصوص الويكي 2017 وتحسين أداة الاختلافات المرئية.

أحدث التغييرات

  • محرر نصوص الويكي 2017 أصبح متاحا بصفته سمة تجريبية على أجهزة الحاسوب المكتبية. تستخدم هذه الأداة نفس شريط الأدوات المستخدم في المحرر المرئي ويمكن استخدام خدمة الاستشهاد وأدوات أخرى حديثة. أمضى الفريق وقته في مقارنة أداء بيئات التعديل المختلفة. حيث درسوا مقدار الوقت المطلوب لفتح الصفحة وبدء الطباعة. تستعين الدراسة ببيانات من أكثر من مليون تعديل جرت في شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني. كان الهدف من بعض التغييرات تحسين سرعة محرر نصوص الويكي 2017 والمحرر المرئي. فتح مؤخرا محرر نصوص الويكي 2017 أسرع من غيره في أغلب حالات التعديل، بينما كان محرر الويكي 2010 هو الأسرع لبعض التعديلات. سوف ننشر مزيد من المعلومات على صفحة mw:Contributors/Projects/Editing performance.
  • صممت أداة الاختلافات المرئية من أجل المحرر المرئي. أصبحت الآن متاحة لكل مستخدمي المحرر المرئي وكذلك محرر نصوص الويكي 2017. حينما تراجع تغييراتك يمكنك التبديل بين تغييرات نصوص الويكي وبين التغييرات المرئية. يمكنك أيضا تفعيل السمة التجريبية الجديدة لخاصية «الاختلافات المرئية». تسمح لك السمة التجريبية باستخدام أداة الاختلافات المرئية كي تعرض تعديلات الآخرين على تاريخ أي صفحة وعلى صفحة Special:RecentChanges.
  • تظليل الإعراب البرمجي لنصوص الويكي متاح بصفته سمة تجريبية لكلا من محرر نصوص الويكي 2017 وكذلك محرر نصوص الويكي 2010.
  • تتولى خدمة الاستشهاد ترجمة عناوين الإنترنت ومعرفات الوثيقة الرقمية والأرقام الدولية المعيارية للكتب والمعرفات الرقمية وببمد (PubMed) إلى قوالب استشهاد في صيغة نص ويكي. هذه الخدمة شهيرة ومحبوبة بين المحررين رغم أنها قد تصبح صعبة المراس من ناحية الإعداد. يمكن لموقعك الويكي أن يحصل على هذه الخدمة. يرجى الاطلاع على التعليمات. يمكنك أن تطلب من الفريق مساعدتك في تفعيل الخدمة على موقعك الويكي.

فلنعمل معا

—Elitre (WMF)

20:56، 2 مارس 2018 (ت ع م)

عزل الإداري Ciphers

السلام عليكم، بما أن لا توجد سياسات مُحددة لإزالة الصلاحيات الإدارية للخمول بسبب عدم وجود مُجتمع في هذا المشروع. أتقدم بتصويت عزل للزميل الإداري Ciphers (نم). الزميل كانت له مُساهمات كبيرة في ويكي الكتب ونشكره عليها. لكن الزميل غائب منذ عام كامل وشهرين (أي أكثر من 400 يوم) ولم يقم بأي تعديل في المشروع. وبخصوص الأعمال الإدارية، كذلك المُستخدم غائب من مُدة تتجاوز ال400 يوم. كما تعلمون بأن الصلاحية تكليف وليست تشريف، ومن باب فتح الفرص للمُستخدمين للترشح لإدارة هذا المشروع، أطالب بعزل الزميل Ciphers من صلاحياته الإدارية. وشُكرًا لكل ما قدمه في هذا المشروع، وأنا أول مُستخدم يُرحب بعودته إذا أراد العودة للنشاط.--فيصل (راسلني) 01:10، 26 أبريل 2018 (ت ع م)

مع

  • مع--باسم (نقاش) 05:49، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع وشُكرًا على مجهوده السابق -- عَلاء راسِلني 05:50، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع.--جار الله (نقاش) 06:33، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع. خالص تقديري لجهود سايفرز المخلصة والجبارة السابقة في المشاريع الشقيقة--Avicenno (نقاش) 10:39، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع، وأشكره جزيل الشكر على ما قام به في الماضي للنهوض بهذا المشروع، كما أنني مرحب أشد ترحيب بعودته إن أراد، هذا وأرجو أن تدوم هنا الإدارة الفاضلة. --عبد الإله صديقي (نقاش) 12:48، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع وشكرا على كل مجهود، وأنت من المرحب بهم في حال عودتك. أبو هشام السوعان (نقاش) 14:55، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع. من المؤسف أن ينهي سايفرز مشواره، بعزل. --Helmoony (نقاش) 16:44، 26 أبريل 2018 (ت ع م)
  • مع--Omar Ghrida (نقاش) 17:24، 26 أبريل 2018 (ت ع م)

ضد

مُحايد

تعليقات

خلاصة: تم بواسطة المُضيف Rxy، -- عَلاء راسِلني 13:27، 7 مايو 2018 (ت ع م)

This article is issued from Wikibooks. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.