آندي ويليامز

آندي ويليامز (بالإنجليزية: Andy Williams)؛ (3 ديسمبر 1927 - 25 سبتمبر 2012)، مغني بوب أمريكي، مبيعات ألبوماته سجلت له 18 جائزة ذهبية و3 إسطوانات بلاتينية من جمعية صناعة التسجيلات في أمريكا "RIAA".[1] عندما كان رونالد ريغن رئيساً صرح بأن صوت آندي ويليامز هو "كنز وطني". كان له برنامج تلفزيوني منوع خاص به بين عامي 1962 - 1971 كما امتلك مسرحاً هو مسرح "نهر القمر" في برانسون ميسوري.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (يوليو 2018)
آندي ويليامز
(بالإنجليزية: Andy Williams) 

معلومات شخصية
اسم الولادة هوارد ويليامز أندرو
الميلاد 3 ديسمبر 1927(1927-12-03)
أيوا، الولايات المتحدة
الوفاة 25 سبتمبر 2012 (84 سنة)
برانسون، ميزوري، الولايات المتحدة
سبب الوفاة سرطان المثانة  
الجنسية  الولايات المتحدة
أخوة وأخوات
الحياة الفنية
النوع البوب
نوع الصوت باريتون  
الآلات الموسيقية صوت  
شركة الإنتاج سوني ميوزيك ،  وكولومبيا للتسجيلات  
المهنة الغناء - التمثيل - كاتب أغاني
الحزب الحزب الجمهوري  
سنوات النشاط 1938 - 2012
المواقع
الموقع الموقع الرسمي
IMDB صفحته على IMDB 

سيرة

ولد في ولاية أيوا، وغنى عندما كان صغيراً في الكنيسة ثُم أسس مع أخوته الثلاثة الأكبر منه رباعية ويليامز في أواخر الثلاثينيات. ترك أخوته المجال بينما استمر هو في عام 1952 وعمل في الاستعراض الليلي في 1955 ووقع عقد تسجيل.

في الستينيات أصبح صوته الأكثر شعبية ووقع أكبر عقود التسجيل في التاريخ وحاز ألبومات ذهبية أكثر من أي مؤدي اخر عدا فرانك سيناترا وجوني متياس والفيس بريسلي، غنى في كازينو النادي الليلي "قصر القياصرة" في لاس فيغاس مع مسرح "روما تهتز" حيث لمع اندي ويليامز ووقع عقداً مع النادي ل20 سنة القادمة.

عام 1962 أصبح له برنامج خاص به هو "استعراض آندي ويليامز" ونال جائزة إيمي عن هذا البرنامج المنوع، أصبح له مسرحه الخاص به عام 1991 وكان المسرح الأول الذي اُختير من مجلة Architectural Digest.

عندما أراد ريتشارد نيكسون ترحيل جون لينون من أميركا، تحدث أندي ويليامز مدافعاً عن فرقة البيتلز وحقها في التواجد في الولايات المتحدة، تزوج من إمراة فرنسية المولد في 5 ديسمبر 1961 وأنجبا 3 أطفال. كان صديقاً مقرباً ل جون كينيدي وايثيل كينيدي، ومؤخراً اتهم باراك أوباما بأن له "فكر ماركسي ويريد للبلد أن يفشل".

غنى بصوته أغنية فيلم "Love Story" واغنية فيلم " The Godfather" اغنية "Speak Softly Love".

مراجع

  1. Le crooner américain Andy Williams est mort, lemonde.fr, 26 septembre 2012. نسخة محفوظة 01 ديسمبر 2017 على موقع واي باك مشين.

    وصلات خارجية

    • بوابة تمثيل
    • بوابة موسيقى
    • بوابة عقد 2010
    • بوابة أعلام
    • بوابة الولايات المتحدة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.