آه من الرجالة (فيلم)

آه من الرجالة فيلم سينمائي مصري من إنتاج العام 1950 تم عرضة لأول مرة 2 يونيو 1950 [1][2][3].

قصة الفيلم

ميمى وفيفى وسوسو، ثلاث فتيات رشيقات، تعرضن لتجربة الحب، لكنهن خرجن بفشل ذريع لكل منهن، ترجمن هذا الفشل بأن ينقمن على الرجل، يشعرن بكراهية للرجل الذي كان السبب في فشل تجربة الحب مع كل منهن، يقابلن ثلاثة رجال ويبدأن في لاتعرف عليهم، تقع الثلاثة ميمى وفيفى وسوسو في حب رجل واحد من الثلاثة، وتعتقد كل واحدة أنه يحبها هى وأنه سوف يعرض عليها الزواج، إلا أن الرجل كان يرتبط بعلاقة حب مع أخرى ويعلق أنه سوف يتم زواجه منها في القريب، تذهب ميمى وفيفى وسوسو في حب رجل واحد من الثلاثة، وتعتقد كل واحدة انه يحبها هى وأنه سوف يعرض عليها الزواج، إلا أن الرجل كان يرتبط بعلاقة حب مع أخرى ويعلق أنه سوف يتم زواجه منها في القريب، تذهب ميمى وفيفى وسوسو لمقابلته فيجدونه يزف لحبيبته، وتقع كل منهن في ورطة حيث أن كل منهن صحبت أسرتها معها، ويحدث سوء فهم للموقف ولكن ينتهى بأن تتزوج الفتيات الثلاث بثلاثة رجال تقدمن لهن من قبل.

فريق العمل[4]

قصة وحوار: أبو السعود الإيبياري

سيناريو: حلمي رفلة

إخراج: حلمي رفلة

مخرج مساعد: عاطف سالم، سعد عرفة

إنتاج: شركة الأفلام العربية

الأغاني: آه من الستات، ياسمرة، خالي ياقلبي

من تلحين و غناء محمد فوزي

بطولة

مراجع

  1. قاسم، محمود. موسوعة الأفلام العربية - المجلد الأول. E-Kutub Ltd. ISBN 9781780583099. مؤرشف من الأصل في 08 ديسمبر 2019.
  2. الخبر، كتب؛ عدلي، أحمد. "مديحة يسري... سمراء النيل: آه من الرجالة (18)". www.aljarida.com. مؤرشف من الأصل في 24 مارس 2019. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019.
  3. TechnoMasr.com. "أشهر ثنائيات السينما المصرية (الحلقة الثامنة محمد فوزي و مديحة يسري)". اعرف. مؤرشف من الأصل في 01 أكتوبر 2018. اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019.
  4. آه من الرجالة - فيلم - 1950 - طاقم العمل، فيديو، الإعلان، صور، النقد الفني، مواعيد العرض، اطلع عليه بتاريخ 24 مارس 2019
    • بوابة مصر
    • بوابة سينما
    • بوابة تمثيل
    • بوابة عقد 1950
    • بوابة السينما المصرية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.