أحمد البايض

أحمد البايض ولد في 3 يناير، 1978 بجدة، السعودية، هو لاعب خدع بصرية و خفه سعودي محترف.

احمد البايض
احمد البايض
معلومات شخصية
الميلاد 3 يناير 1978
جدة
الإقامة جدة،  السعودية
الجنسية سعودي
نشأ في جدة،  السعودية
الديانة مسلم
الأب صالح البايض
الحياة العملية
المدرسة الأم المنارات
المهنة لاعب خفه
سنوات النشاط 2003-حتى الان
أعمال بارزة مشاركته في برنامج المواهب العربي و برنامج خفه

المهنة والحياة العملية

في عام 2003 عاد أحمد البايض إلى المملكة العربية السعودية بكونه رائد الخدع البصرية في الوطن العربي لتحقيق هذا الفن على مستوى عال في الشرق الأوسط ونجح في ذلك حقيقة حتى أصبح يطلق عليه رائد الخدع البصرية في الشرق الأوسط في جميع الصحف ومحطات التلفزيون العربية.[1]

ما زال أحمد مستمراً في تحقيق اهدافه رغم كل المصاعب التي واجهها. يعتبر أحمد أن فن الوهم له علاقة بالسحر الأسود، بل هو فن وموهبة من الله سبحانه وتعالى. هذه النقطة استمر أحمد بتوضيحها عبر كل البرامج الذي يظهر فيها. بدأت شهرة أحمد في 2004 عندما فتح المسرح الأول له في جدة في منتجع الشلال واستمر بالظهور حتى عام 2008 وظهر في عام 2010 في برنامج للعرب مواهب وفي عام2011 في برنامج على شط بحر الهوا.

أيضا قام البايض بعمل العديد من العروض في المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والمغرب ومصر ولبنان والبحرين والإمارات وحتى في أفغانستان.[2] وحين يقيم أحمد كل هذه العروض ويشرف عليها ومع انشغال جدول اعماله يقدم عروض مجانية للجمعيات الخيرية ودور الأيتام مجانا.[3] وأجرى أحمد أيضا بعض الدورات في تنمية الذاكرة وتنشيطها [4].

أول برنامج تلفزيوني

ظهر احمد البايض في العديد من البرامج , و أول برنامج و الذي شهره هو برنامج العرب للمواهب (أرابز غوت تالينت) عام 2011 , و ظهر للمرة الثانية في برنامج شط بحر الهوى عام 2013, و ايضاً قدم برنامج خفة مع احمد البايض الذي عرض في عام 2016.

خفة مع أحمد البايض

برنامج خفة هو أول برنامج خاص بأحمد البايض مكون من 13 حلقة، عرض على قناة إم بي سي، يقوم أحمد في كل حلقة بتأدية العديد من الخدع البصرية في الشارع وفي بيت أحد الفنانين بالإضافة إلى المخاطرات التي تتطلب مجازفة قد تؤدي إلى إصابات بالغة.

جولة عالمية "تيك أوف"

يقوم أحمد البايض بجولة حول العالم لتقديم عروضه في مختلف دول العالم وقد قدم أول عروض جولته العالمية في العاصمة الإماراتية أبوظبي ضمن فعاليات "موسم صيف أبوظبي" و مازلت الجولة مستمرة و ستنتهي الجولة تقريباً في نهاية عام 2018.[5]

المصادر

  1. رياض سيتيhttp://riyadhciti.com/2009/12/saudi-magician-ahmed-elbayed.
  2. صحيفة أفغانستانية نسخة محفوظة 2 مايو 2010 على موقع واي باك مشين.
  3. أواسطhttp://www.aawsat.com/details.asp?section=43&issueno=9845&article=332754
  4. الاقتصادية نسخة محفوظة 4 مارس 2016 على موقع واي باك مشين.
  5. "أحمد البايض يقدم عرض الخُدع البصرية في أبوظبي". مؤرشف من الأصل في 06 سبتمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 06 سبتمبر 2017.
    • بوابة السعودية
    • بوابة أعلام
    • بوابة عقد 2010
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.