أخلاقيات جنسية

الاخلاق الجنسية هي فئة فرعية من الاخلاقيات التي تتعلق بالافعال التي تندرج ضمن طيف واسع من السلوك الجنسي للإنسان، لا سيما في الجماع. وعموم الأسئلة عن الاخلاق الجنسية، التي يمكن تنظيمها في القضايا المتصلة والموافقة، والقضايا المتصلة بمؤسسة الزواج مثل الإخلاص الزوجي، الجنس قبل الزواج والجنس خارج نطاق الزوجية، والقضايا المتصلة بالحياة الجنسية، كما يتطرق للأسئلة حول كيفية نوع الجنس والسلطة التي يعبر عنها من خلال السلوك الجنسي، أسئلة حول كيفية اتصال الفرد بالمجتمع، وأسئلة عن كيفية السلوك الفردي، وإثارتها شواغل الصحة العامة.

المعضلات الاخلاقية التي غالبا ما تنطوي على الجنس يمكن أن تظهر في الحالات التي يكون فيها فارق القدرة كبيرا أو عندما يكون هناك علاقة مهنية موجودة مسبقا بين المشاركين، أو عندما تكون الموافقة جزئية أو غير مؤكدة.

يمكن للأخلاق الجنسية ان تشمل أيضا اخلاقيات الإنجاب : "هل من الأخلاقي إنجاب طفل في العالم مكتظ بالسكان؟"، "هل من الأخلاقي الحصول على اطفال إذا كانوا سوف يولدون في الفقر؟" الخ.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.