ألاريك الأول

ألاريك الأول (حوالي 370—410) ملك القوط الغربيين بين عامي 395-410، اشتهر بنهبه روما (410). كان أول ملك حقيقي للقوط الغربيين، وقد أدرك بعد عشرين عاماً من الحرب المتواصلة والدائمة أهمية صورة الملك الذي يدير السلطة العليا، لم يكن مستشاراً فحسب بل وكوندوتييرو إذا لزم الأمر.[1]

ألاريك الأول

معلومات شخصية
الميلاد 370
داقية
الوفاة 410
كوزنسا
سبب الوفاة ملاريا  
مواطنة قوط غربيون  
الديانة آريوسية
أبناء ثيودوريك الأول  
الأب أثاناريك  
الحياة العملية
المهنة ملك    

كان الأريك زعيماً قوطياً همجياً قضى بعض السنين في خدمة الجيش الروماني . ففي تلك الايام الصعبة التي كانت تجتازها الامبراطورية الرومانية ، جرت العادة أن يستخدم الأوروبيون جماعة من الهمجيين . غير أن تلك السياسة تكشفت عن أنها خطرة ، ذلك بان أول دفعة من الهمجيين أعتادت حياة الترف في روما ، فمالت إلى التحول عن مستخدميها .

وخاب أمل الآريك كثيراً لما لم يحصل على أي ترقية بعد خدمته الأمبراطور ثيودوسيوس ، فغادر روما واستطاع أن يجعل نفسه زعيماً على الفيزيغوت ، وغزا اليونان ، ولكنه أوقف مؤقتاً من قبل الرومان . ثم خدم مجدداً في الجيش الروماني في ظل الأمبراطور هونوريوس ، ويخطيء من يعتقد أن الرومان تعلموا الدرس ، فقد انزعج الأريك مجدداً سنة 410 م ، وانقلب على أسياده ، فتحول إلى العاصمة ونهبها .

مصادر

    • بوابة إسبانيا
    • بوابة أعلام
    • بوابة التاريخ
    • بوابة إيطاليا
    • بوابة روما القديمة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.