ألوان الوحدة السلافية

ألوان الوحدة السلافية هي أعلام تتكون من ثلاثة ألوان هي الأحمر والأزرق والأبيض حسبما جرى تعريفها من قبل مؤتمر براغ السلافي عام 1848، استنادًا إلى علم روسيا، الذي ظهر في أواخر القرن السابع عشر. كان علم روسيا ذو الألوان الثلاثة مستوحًى من علم هولندا. تاريخيًا، تبنت العديد من الدول والحكومات السلافية أعلامًا ورموزًا وطنية أخرى وقد استخدمت مزيجًا من هذه الألوان الثلاثة، ولكن نادرًا ما استخدمت كل الألوان الثلاثة. تشمل قائمة البلدان السلافية التي تستخدم أو استخدمت الألوان: روسيا، ويوغوسلافيا، وتشيكوسلوفاكيا، وتشيكيا، ومونتينيغرو، وسلوفاكيا، وكرواتيا، وصربيا، وسلوفينيا. من ناحية أخرى، لم تتبنى روسيا البيضاء والبوسنة والهرسك وبلغاريا وجمهورية شمال مقدونيا وبولندا وأوكرانيا الألوان. في حين إن علم بولندا أحمر وأبيض، ولكن له جذور مختلفة تسبق تاريخ الألوان السلافية.

كانت يوغسلافيا، (كمملكة يوغسلافيا، 1918-1943) (وكجمهورية يوغسلافيا الاشتراكية الاتحادية، 1943–1992) اتحادًا لعدة دول سلافية، وبالتالي تبنت العلم السلافي باعتباره خاصًا بها (في وقت لاحق أُضيفت نجمة حمراء). استخدمت الدولة الخلف جمهورية يوغوسلافيا الاتحادية، في وقت لاحق (1992–2003)، العلم حتى حل الدولة نهائيًا في العام 2006. ما زالت صربيا تستخدم علمًا مكون من ألوان السلاف الثلاث إلى جانب روسيا وكرواتيا وسلوفاكيا وسلوفينيا.

صُمم علم سلوفينيا في العام 1848، عندما كونت مجموعة من المفكرين السلوفينيين، بفيينا في النمسا، العلم ثلاثي الألوان (الأبيض والأزرق والأحمر). سلوفاكيا لديها نفس تصميم علم الالوان الثلاثة مثل سلوفينيا وروسيا. جرة تقديم علم سلوفاكيا الأول أيضًا في العام 1848.[بحاجة لمصدر]

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.