أندرو غارفيلد

أندرو راسل غارفيلد (بالإنجليزية: Andrew Russell Garfield)‏، (ولد بتاريخ 20 أغسطس 1983) هو ممثل أمريكي-بريطاني. ولد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية وترعرع في مدينة إبسوم في المملكة المتحدة، بدأ مسيرته الفنية في المملكة المتحدة على المسرح وفي المسلسلات التلفزيونية. أول ظهور له في الأفلام كان في عام 2007 ضمن فيلم أسود وحملان. عُرف غارفيلد بشكل عالمي في عام 2010 من خلال دوره الثانوي في فيلم الشبكة الاجتماعية والذي رشحه لجائزتي غولدن غلوب و بافتا، وأيضا دوره في فيلم لا تدعني أذهب أبدا الذي أكسبه جائزة ساتورن وترشيحا آخر لجائزة بافتا.

أندرو غارفيلد

معلومات شخصية
اسم الولادة Andrew Russell Garfield
الميلاد 20 أغسطس 1983
لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة
الإقامة لندن  
مواطنة الولايات المتحدة و المملكة المتحدة
نشأ في إبسوم، سري، المملكة المتحدة
الشريك إيما ستون (2011–2015) 
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة لندن
المهنة ممثل
اللغات الإنجليزية  
الجوائز
هنا القائمة الكاملة
المواقع
IMDB صفحته على IMDB 

تلقي غارفيلد إشادة من النقاد عن أداءه الرئيسي في فيلم الرجل العنكبوت المذهل عام 2012. كما أنه يقوم بالتمثيل المسرحي، ولعب دور بيف في مسرحية موت بائع متجول عام 2012، ورٌشح لجائزة توني كأفضل ممثل في مسرحية. في عام 2014، لعب دور البطولة في فيلم الدراما 99 منزلا كما شارك في إنتاجه أيضا. في عام 2016، ظهر في إثنين من أفلام الدراما التاريخية: الصمت و هاكسو ريدج.

تجسيده لشخصية ديسموند دوس في فيلم هاكسو ريدج رشحه لجائزة الأوسكار لأفضل ممثل و جائزة البافتا لأفضل ممثل في دور رئيسي و جائزة غولدن غلوب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.