إدارة عمليات الأعمال

إدارة عمليات الأعمال هي أسلوب إداري شمولي يتمركز حول وضع كل نواحي المؤسسة بشكل متوائم مع رغبات و احتياجات العملاء.[1][2] هو أسلوب يروج للكفاءة و الفعالية و في ذات الوقت يسعى نحو الابتكار و المرونة و الربط مع التكنولوجيا. إدارة عمليات الأعمال تحاول باستمرار تحسين العمليات. لذا، يمكن وصفها على أنها عملية تحسين العمليات. يقول البعض أن إدارة عمليات الأعمال تمكن المؤسسات من العمل بشكل أكثر كفاءة و فعالية و تجعلهن أكثر قدرة على تقبل التغيير مقارنة مع المؤسسات التي تتبع أسلوب الإدارة الهيكلية التقليدي.

هناك عدة مناطق تهدف إدارة عمليات الاعمال إلى تتبعها هي تتظمن كالاتي: 1- الموائمة الداخلية والخارجية في انجازات عمليات الاعمال والأهداف مع لب الاعمال والاستراتيجات واهداف عمليات الاعمال في المنظمة. 2- الفهم وتوثيق عمليات الاعمال الذي من خلاله يساهم في التنفيذ المستمر في المنظمة. 3- القياس , والرقابة في انجازات الاعمال الذي تعتبر أحد المفاتيح الرئيسية في المدخلات والمخرجات للنظمة.

انظر أيضاً

مراجع

  1. Keith Harrison-Broninski (2005-04-03). "Human Interaction: The Missing Link in BPM (Part I)". مؤرشف من الأصل في 08 يوليو 2018. اطلع عليه بتاريخ 16 أغسطس 2013.
  2. What is BPM Anyway? نسخة محفوظة 21 يناير 2018 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة الاقتصاد
    • بوابة إدارة أعمال
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.