إدمان الإنترنت

يُعرف اضطراب إدمان الإنترنت ( IAD ) أيضًا باسم استخدام الإنترنت الإشكالي أو الاستخدام المرضي للإنترنت بشكل عام على أنه استخدام إشكالي قهري للإنترنت، مما يؤدي إلى ضعف كبير في وظيفة الفرد في مجالات الحياة المختلفة على مدى فترة طويلة من الزمن. يتعرض الشباب بشكل خاص لخطر الإصابة باضطراب إدمان الإنترنت أو استخدام الإنترنت الإشكالي

إدمان الإنترنت
نشرة إعلانية عام 2009 لمجموعة دعم إدمان الإنترنت في مدينة نيويورك.

معلومات عامة
الاختصاص
من أنواع الإدمان السلوكي ،  وإدمان الكمبيوتر ،  والآثار النفسية لاستخدام الإنترنت  

كانت هذه العلاقات وغيرها بين استخدام الوسائط الرقمية والصحة العقلية قيد البحث والنقاش والمناقشة بين الخبراء في العديد من التخصصات، وأثارت جدلاً من المجتمعات الطبية والعلمية والتكنولوجية. يمكن تشخيص مثل هذه الاضطرابات عندما يشارك الفرد في أنشطة عبر الإنترنت على حساب الالتزام بالوفاء بالمسؤوليات اليومية الواقعة على عاتقه أو السعي وراء اهتمامات أخرى، ودون اعتبار للعواقب السلبية. يمكن للإنترنت أن تعزز أنواع الإدمان المختلفة بما في ذلك الإدمان على المواد الإباحية والإدمان على لعب الألعاب والإمان على مواقع المزادات والإدمان على مواقع الشبكات الاجتماعية والإدمان على تصفح الويب.

لم يتم التعرف على الاستخدام المفرط للإنترنت على أنه اضطراب من قبل منظمة الصحة العالمية أو الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية - النسخة الخامسة (DSM-5) أو التصنيف الدولي للأمراض - النسخة الحادية عشر (ICD-11) . تم تضمين تشخيص اضطراب الألعاب في التصنيف الدولي للأمراض - النسخة الحادية عشر. إن الجدل حول التشخيص يشمل ما إذا كان الاضطراب كيانًا سريريًا منفصلاً أو مظهرًا من مظاهر الاضطرابات النفسية الكامنة. لقد تناول البحث السؤال من مجموعة متنوعة من وجهات النظر، مع عدم وجود تعريفات موحدة أو متفق عليها عالميًا، مما أدى إلى صعوبات في تطوير التوصيات القائمة على الأدلة.

نظرًا لأن المراهقين (بين سن الثانية عشر وسن التاسعة عشر عامًا) والبالغين الناشئين (بين سن العشرين وسن التاسعة والعشرين عامًا) يصلون إلى الإنترنت أكثر من أي فئة عمرية أخرى ويتحملون مخاطر أعلى من الإفراط في استخدام الإنترنت، فإن مشكلة اضطراب إدمان الإنترنت هي الأكثر صلة بالشباب.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.