إلبيرة مينيديس

إلبيرة مينينديث (توفي في 2 ديسمبر 1022)، وكانت ملكة ليون القرينة من خلال زواجها من ملك ألفونسو الخامس من ليون.

ملكة ليون قرينة
إلبيرة مينينديث
معلومات شخصية
تاريخ الميلاد سنة 996  
تاريخ الوفاة 2 ديسمبر 1022
مواطنة
مملكة جليقية  
الزوج ألفونسو الخامس
أبناء انظر أسفل
الأب مينيدو غونثالفيث
الأم الكونتيسة تودا
أخوة وأخوات
عائلة أسرة بيتوتيث(بالميلاد)
بني ألفونس (بالزواج)

الأسرة

كانت إلبيرة أبنة الكونت مينيدو غونزالفيس والكونتيسة مايور أو تودا أو تودادومنا حيث ذكرت بأسماء مختلفة في عدة مصادر من عصور الوسطى، والدها مينيدو هو أبن الكونت غونزالو مينيديس "الدوق الأكبر من البرتغال"، تزوجت من ألفونسو الخامس في 1015، حيث كان والدها بجانب الملكة الأم إلبيرة غارسيا من قشتالة أوصياء على ألفونسو الصغير، بحيث كان والدها أب في القانون له، وأيضا لها أخت تدعى إيلدوارا مينينديس أصبحت كونتيسة البرتغال باشتراك مع زوجها نونو ألفيتيث الأول ومن أبنائها الكونت مينيدو نونس الأول هو والد نونو مينينديث الثاني أخر كونت لبرتغال وهو نفسه الذي تمرد على حفيدها غارسيا الثاني ملك جليقية مطالباً بحكم ذاتي أكبر لبرتغال، ولكن توفى في معركة بيدروسو واعلن حفيده الملك الأوحد لجليقية والبرتغال·

الأبناء

الوفاة

توفيت في 2 ديسمبر 1022[1][2] ودفنت في البانثيون سان إيزيدورو[1][2] بمدينة ليون، وتزوج زوجها ألفونسو من أوراكا غارسيا من بنبلونة أبنة غارسيا سانشيز الثاني ملك نافارا واستمر معها حتى وفاته بحيث دفن بجانبها في البانثيون.

نسبه

المراجع

  1. (Arco y Garay 1954, pp. 163-164)
  2. (Elorza 1999, p. 53)
    • بوابة التاريخ
    • بوابة المرأة
    • بوابة أعلام
    • بوابة إسبانيا
    • بوابة البرتغال
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.