إليزابيث البوهيمية

إليزابيث من بوهيميا (1358-1373) هي أبنة كارل الرابع، إمبراطور روماني مقدس وآن شويدنتز . و قد سُميت على اسم جدتها إليزابيث دي بوهيميا (1292-1330).

إليزابيث البوهيمية

معلومات شخصية
الميلاد 1358
براغ
الوفاة 1373
فيينا
الزوج ألبرت الثالث، دوق النمسا  
الأب كارل الرابع  
أخوة وأخوات
عائلة آل لوكسمبورغ  
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

كان لديها شقيق فاتسلاف ملك الرومان واختها من ابيها كاثرين بوهيميا و التي امها بلانش فالوا  الزوجة السابقة لكارل الرابع. كان لاليزابيث أخت آخرى كانت ابنة بلانش، مارغريت بوهيميا توفيت في 1349 فلم تعرفهاإليزابيث.

بعد وفاة والدتها، تزوج كارل للمرة الأخيرة لاليزابيث من بوميرانيا. كان لإليزابيث ستة أخوة من امهات اخريات: آنا، ملكة إنجلترا و سيغيسموند، إمبراطور روماني مقدس ومارغريت "الصغرى" بوهيميا، يانغ من غورلتز وكارل وهنري.

إليزابيث تزوجت عندما كان عمرها ثمانية فقط في 1366 ألبرت الثالث، دوق النمسا. اليزابيث وألبرت ليس لديهم أطفال وتوفيت في سن الخامسة عشر فقط في 1373. دفنت مع ابوي ألبرت في النمسا السفلى.

تزوج زوجها لبياتريكس نورمبرغ و انجبوا ألبرت الرابع، دوق النمسا.

  • بوابة المرأة
  • بوابة أعلام
  • بوابة النمسا
  • بوابة التاريخ
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.