إنجلترا الأنجلوسكسونية

إنجلترا الأنجلوسكسونية (بالإنجليزية: Anglo-Saxon England) تشير إلى حقبة من تاريخ إنجلترا الواقعة في بريطانيا العظمى والتي تمتد من القرن الخامس حتى القرن الحادي عشر.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

كان الأنجلوسكسونيون جماعات ناطقةً بالجرمانية هاجرت إلى النصف الجنوبي من الجزيرة قادمةً من البر الرئيس وأحفادهم ثقافيًا. وهكذا بدأ تاريخ الأنجلوسكسونيين خلال حقبة بريطانيا شبه الرومانية التي لحقت فترة السيطرة الرومانية، ويتبعه تأسيس ممالك الأنجلوسكسونيين في القرن الخامس والسادس والتي تعرف تقليديًا بالممالك السبع الرئيسية، وهي نورثمبريا ومرسيا وشرق أنجليا وإسكس وكنت وساسكس ووسكس، ثم تنصيرهم إبان القرن السابع، ثم خطر غزوات الفايكنغ والمستوطنين الدنماركيين، ثم التوحيد التدريجي لإنجلترا تحت سيطرة وسكس خلال القرن التاسع والعاشر، ثم أخيرًا الغزو النورماندي لإنجلترا على يد ويليام الفاتح عام 1066. صمدت هوية الأنجلوسكسونيين إلى ما بعد الغزو النورماندي، وانخرطت في النهاية في الشعب الإنجليزي الحديث.

  • بوابة العصور الوسطى
  • بوابة التاريخ
  • بوابة إنجلترا
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.