إيلا حبيبة شوحط

البروفيسورة إيلا حبيبة شوحط ( بالعبرية: אלה שוחט ) أستاذة الدراسات الثقافية في جامعة نيويورك، درست وحاضرت وكتبت كثيرا عن القضايا والمواضيع الأوروبية وقضايا الاستشراق في العديد من الجامعات، بالإضافة إلى الكثير من الدراسات الثقافية حول حقبة ما بعد الاستعمار.

إيلا حبيبة شوحط
معلومات شخصية
الميلاد 1959
إسرائيل  
مواطنة إسرائيل  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة نيويورك
جامعة بار إيلان  
المهنة أستاذة جامعية ،  وباحثة ،  ومُنظرة أدبية  
اللغات العبرية ،  والإنجليزية  
موظفة في جامعة مدينة نيويورك  
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB 

ولدت "إيلا حبيبة شوحات" عام 1959 لعائلة عراقية بغدادية، اكملت دراستها الجامعية في جامعة بار إيلان في إسرائيل، وحصلت على الماجستير من جامعة نيويورك والدكتوراه عام 1986 من نفس الجامعة.

تعرف نفسها بأنها "عربية يهودية". وتعتقد شوحط أن الصهيونية خلقت القمع المزدوج نحو الفلسطينيين و اليهود العرب/المزراحيون، حيث قمعت المجموعتان من المجموعة المهيمنة على الصهيونية وهي الاشكناز، من خلال القضاء على الثقافة الشرقية اليهودية.

فازت شوحط بالعديد من الجوائز، وشغلت أيضاً رئيسة تحرير العديد من المجلات، و ترجمت كتاباتها إلى عدة لغات، منها: العربية والعبرية والتركية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والألمانية والبولندية والإيطالية. حصلت على زمالات دراسية من مؤسسة روكفيلر وجمعية العلوم الإنسانية في جامعة كورنيل. حصلت مؤخرا على منحة فولبرايت لتصبح محاضراً في جامعة ساوباولو في البرازيل، حول دراستها في التقاطعات الثقافية بين الشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.