اتحاد جمعيات التجارة الدولية

تأسّس اتحاد جمعيّات التجارة الدوليّة سنة 1984، مُتّخذاً مقرّاُ له في كلٍ من ريستون، بولاية فيرجينيا و نيويورك، بولاية نيويورك، في الولايات المتحدة . وهو يرعى التجارة الدوليّة من خلال تدعيم دور المؤسّسات في كلٍ من الولايات المُتحدة، والمكسيك و كندا.

ويُعتبر موقع FITA الإلكتروني للتجارة الدوليّة / بوابة الاستيراد والتصدير، أكبر مصدر معلومات وموارد مجانيّة للتجّار الدوليّين على الإنترنت. من بين الموارد، روابط لأكثر من 800 موقع مُختصّ بالتجارة العالميّة (من ضمنها أكثر من 400 موقع تجاري رائد)،ومن الموارد المفيدة حقاً لمحترفي التجارة الدولية نجد رسالة إخبارية تصدر كلّ أسبوعين وتضمّ نصائح حول مواقع ويب مفيدة فضلا عن مقالات حول التجارة العالميّة والأسواق ومزيد من المعلومات.

وقد وقّع كلٌ من مكتب الولايات المُتحدة للخدمات التجارية "United States Commercial Service",HKTDC والشركة البريطانيّة للتجارة والاستثمار" UK Trade & Investment (UKTI)" اتفاقيّات شراكة عامّة-خاصّة (PPP) مع FITA، تساهمان بموجبها في أبحاث السوق وغيرها من التقارير على موقع وهناك اتفاقيّات مماثلة سارية المفعول مع NASBITE International، والمعهد الأوروبي للأعمال التجارية الدوليّة European" "International Business Academy وغيرها من المؤسّسات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.