استقلال البرازيل

إعلان استقلال البرازيل هي سلسلة تشمل من الأحداث السياسية التي جرت ما بين 1821-1825، والتي تضمّنت أغلبها النزاعات بين البرازيل والبرتغال بخصوص طلب الاستقلال المقدّم من طرف المملكة البرازيلية.

الحرب البرازيلية للاستقلال
معلومات عامة
التاريخ 1822-1825
الموقع البرازيل
النتيجة انتصار البرازيل
استقلال البرازيل
المتحاربون
إمبراطورية برازيلية مملكة البرتغال
القادة
بيدرو الأول إمبراطور البرازيل

جوزيه بونيفاسيو دي أندرادا

ماريا ليوبولدينا من النمسا
القوة
27,000 18,006+
الخسائر
unknown unknown

بعد رجوع العائلة المالكة إلى البرتغال وتم تعيين بيدرو الأول نائب الملك في البرازيل بعد رفضه البرتغال من قبل ملك جواو السادس الذي عاد إلى مملكته السابقة، جزر كورتيس البرتغال من طبقة نبلاء البرازيل أصبحوا يطلبوا برجوع الأمير الملكي إلى البرتغال ورجوع البرازيل إلى وضعها السابق أي مستعمرة رفض أمير بيدرو ذلك، أعلن نفسه إمبراطوراً في 12 أكتوبر 1822، رفض والده الملك جواو السادس الإعتراف به لأن خسارة البرازيل يعني خسارة معظم الاقتصاد، ولكن بضعظ من حليفة البرتغال "بريطانيا العظمى" اعترفت البرتغال من خلال معاهدة ريو دي جانيرو عام 1825 واحتفظ جواو بلقب ملك البرازيل إسمياً ولكن بيدرو إمبراطوراً في الواقع، ولكن هذا الوضع انتهى بوفاة جواو السادس في مارس 1826.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.