الأمير جيولايم

الأمير جيولايم هو وريث دوق لوكسمبورغ، هو الابن البكر لالدوق الأكبر هنري والدوقة ماريا تيريزا،. يحتل الترتيب الأول في خط الخلافة على دوقية لكسمبرغ الكبرى. تزوج 20 أكتوبر 2012 مع الكونتيسة دي ستيفاني LANNOY (الزواج المدني في اليوم السابق).

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الأمير جيولايم

معلومات شخصية
الميلاد 11 نوفمبر 1981
لوكسمبورغ
مواطنة
لوكسمبورغ  
الأب الدوق الأكبر هنري [1] 
الأم ماريا تريزا، الدوقة العظمى للوكسمبورغ [1] 
أخوة وأخوات
عائلة آل لوكسمبورغ - ناساو  
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة درم
أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية  
المهنة ضابط  
الخدمة العسكرية
الفرع الجيش اللوكسومبورغي  
الرتبة بدبلكفنك  
الجوائز
 الصليب الأعظم لنيشان تاج السنديان
 نيشان الصليب الأعظم لرهبانية أوراني - ناساو
 نيشان الاستحقاق للجمهورية الإيطالية من رتبة الصليب الأعظم   
جزء من سلسلة مقالات سياسة لوكسمبورغ
لوكسمبورغ
  • لوكسمبورغ
  • السياسة

بداية حياته و شبابه

ولد 11 نوفمبر 1981 في شارلوت الأمومة الدوقة الكبرى ، لديه اربع أخوة اصغر منه و هم (فيليكس، لويس وسبستيان) وأخت (الكسندرا). بعد دراسته الابتدائية في إحدى المدارس العامة ، اكمل دراسته الثانوية في روبرت شومان في لوكسمبورغ وجبال الألب كلية سولي العاشق في سويسرا . في المجال الإنساني، تحديداً عام 1997 شارك في مشروع إعادة التحريج في نيبال بقيادة حركة الكشفية في لوكسمبورغ و في عام 1999 شارك في مهمة خيرية في أغواسكاليينتس، المكسيك اما في خريف عام 2000، فقد فاز بدوره الرسمي الأول و هو رئاسة مجلس إدارة مؤسسة للأشخاص ذوي الإعاقة و عمره آنذاك تسعة عشر سنة .

ولي العهد

بعد انضمام والده إلى العرش، أصبح الأمير الدوق الأكبر في لوكسمبورغ وريثاً شرعياً للعرش في 18 ديسمبر 2000 باعتباره أكبر أبناء الملك، و اقيم حفل في قصر الدوق الكبير. و حين بلغ جيولايم عامه الخامس و العشرين سنة 2006، أصدرت لوكسمبورغ عملة تذكارية € 2 حيث يظهر صورته جنبا إلى جنب مع والده.

زواجه

في 26 أبريل 2012 اعلن جيولايم خطوبته مع الكونتيسة دي ستيفاني الابنة الثامنة و الصغرى لفيليب DO LANNOY من مواليد (1922) و في 19 أكتوبر 2012 تم زواجهماَ المدني و قد اقيم حفل كبير جداً في لوكسمبورغ و حضره الكثير من محبي النظام الملكي و شوهد الحفل عبر الشاشات الكبرى و في اليوم التالي أي 20 أكتوبر 2012 تم الزواج الديني في الكنيسة .

المراجع

  1. المؤلف: Darryl Roger Lundy
    • بوابة أعلام
    • بوابة لوكسمبورغ
    • بوابة ملكية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.