الأنجلو-هنود

يمكن أن يشير المصطلح الأنجلو-هنود إلى مجموعتين على الأقل من الناس: أولئك الذين لديهم أصول هندية وبريطانية مختلطة والأشخاص من أصل بريطاني المولودين أو المقيمين في الهند. أصبح المعنى الأخير تاريخي بشكل أساسي، ولكن يمكن أن تنشأ الالتباسات. يقدم قاموس أوكسفورد الإنجليزي، على سبيل المثال، ثلاثة احتمالات: "من أبوين بريطانيين وهنديين مختلطين، من أصل هندي ولكنهم ولدوا أو يعيشون في بريطانيا أو (تاريخيًا بشكل رئيسي) من أصل أو ولادة إنجليزية ولكنهم يعيشون أو عاشوا لفترة طويلة في الهند". عادة ما يُعرف الأشخاص الذين يناسبون التعريف الأوسط باسم البريطانيين الآسيويين أو البريطانيين الهنديين. تركز هذه المقالة بشكل أساسي على التعريف الحديث، وهي أقلية من أصول أوراسية مختلطة، ولغته الأولى هي الإنجليزية.

الأنجلو-هنود
أم وابنتها الأنجلو-هندية ح. 1920
مجموع السكان
ح. 1 - 2 مليون
المناطق مع الدلالات الإحصائية
 الهند 1 مليون
 بنغلاديش 200,000
 المملكة المتحدة 86,000
 أستراليا 22,000
 كندا 22,000
 الولايات المتحدة 20,000
 ميانمار 19,200
 نيوزيلندا 15,861
 ماليزيا 10,310
 سنغافورة 4,800
 باكستان <1,500
اللغات

الإنجليزية، الكانادا، المالايالامية، التاميل، البنغالية، التيلجو، الأورييا، الهندية ولغات هندية أخرى

الديانات

المسيحية (البروتستانتية أو الكاثوليكيةالهندوسية والإسلام

تمثل الرابطة الأنجلو-هندية لعموم الهند، التي تأسست عام 1926، مصالح المجموعة العرقية منذ فترة طويلة؛ وتنص على أن الأنجلو الهنود فريدون من حيث كونهم مسيحيين، ويتحدثون الإنجليزية كلغتهم الأم، فضلاً عن ارتباطهم التاريخي بكل من أوروبا والهند. يميل الأنجلو الهنود إلى التعرف عليهم على أنهم شعب الهند، وليس منطقة معينة من الهند مثل البنجاب أو البنغال. يحتفل الثاني من أغسطس باليوم العالمي للأنجلو الهندي.

خلال قرون الاستعمار البريطاني للهند، بدأ الأطفال المولودون بالتزاوج بين الرجال البريطانيين والنساء الهنديات في تكوين مجتمع جديد. شكل هؤلاء الأنجلو هنود جزءًا صغيرًا من السكان ولكنه مهم في الراج البريطاني، وكانوا ممثلين جيدين في بعض الأدوار الإدارية. تضاءل عدد السكان الأنجلو-هنود الموثقين من حوالي مليوني شخص في وقت الاستقلال في عام 1947 إلى 300000 - 10000 بحلول عام 2010. تكيف الكثيرون مع المجتمعات المحلية في الهند أو هاجروا إلى المملكة المتحدة وأستراليا وكندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا حيث يشكلون جزءًا من الشتات الهندي الأكبر.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.