الإرسالية الكبرى

الإرسالية الكبرى أو التكليف العظيم، في التقليد المسيحي هو الوصية التي أودعها يسوع المسيح لتلاميذه بنشر الإيمان المسيحي وبشارة الخلاص في كل العالم.[1][2] وأصبحت عقيدة من العقائد المسيحية تأكيداً على أهمية العمل التبشيري في حياة الكنيسة، وكان الأساس الرئيسي للإرساليات والحملات التبشيرية المسيحية عبر التاريخ.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
الكتاب المقدس
أقسامه

العهد القديم · العهد الجديد

محطات كتابية

الوصايا العشر · ولادة عذرية
عظة الجبل · قيامة يسوع
الإرسالية الكبرى

دراسات

الوحي الكتابي · الأسفار · تطور الأسفار
قانون الإيمان · أبوكريفا
التفسير · السبعينية · الترجمات

مخطوطات

فيتس لاتينا · مخطوطات البحر الميت
الإنجيل الرباعي

وهي موجودة في إنجيل متى (28 : 19 - 20) حيث يقول يسوع: "اذهبوا إذن، وتلمذوا جميع الأمم، وعمدوهم باسم الآب والإبن والروح القدس، وعلموهم أن يعلموا بكل ما أوصيتكم به."

مراجع

  1. Ehrman، Bart D. (2004). The New Testament: A Historical Introduction to the Early Christian Writings. New York: Oxford. صفحات 79–80. ISBN 0-19-515462-2.
  2. Castleman، Robbie F. "The Last Word: The Great Commission: Ecclesiology" (PDF). Themelios. 32 (3): 68. مؤرشف من الأصل (PDF) في 3 مارس 2016.
    • بوابة يسوع
    • بوابة المسيحية
    • بوابة الإنجيل
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.