الإسلام في برمودا

برمودا مجموعة من الجزر في عرض المحيط الأطلنطي منها سانت جورج ، وسانت ديفد وايرلندا ، وسومرست ، تقع إلى الشمال من دائرة العرض 15 – 32 ْ شمالا ، وينصـفها خط الطول 45- 64 ْ غربا ، وتتبع المملكة المتحدة.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

جزء من السلاسل حول
الإسلام حسب البلد

تعداد المسلمين

يقدر عدد المسلمين أيضاً بأكثر من 500 نسمة في إحصاء قديم وهو ما اعترفت به الجهات غير المسلمة.

وصول الإسلام

كان وصول الإسلام إلى جزيرة برمودا حديثا حيث أنه لا يزيد عن 25 عاما مضت ، ويعود أصل المسلمين إلى أفريقيا، والمسلمون في برمودا في حاجة لمزيد من التعليم والإرشاد الديني ، وإنشاء الجمعيات الخيرية الإسلامية التي ترعى قضايا وشؤون المسلمين خاصة أن هناك القليل منهم الذي يحفظ أجزاء من القرآن الكريم ووجود مسجد يؤدي رسالته نحو المسلمين في هذا الموقع ، من خلال إلقاء الدروس الدينية وتعليم اللغة العربية وتحفيظ القرآن الكريم [1].

والسكان يحترمون المسلمين وعندهم قابلية للدخول في الإسلام لأن جذورهم إسلامية ، خاصة إذا توفر الدعاة[1]، وأشار إمام المسجد (مسجد محمد) في مدينة هاملتون العاصمة الشيخ الشريف العلمي ، أشار إلى المشاكل التي تواجه المسلمين بصفة خاصة والسكان بصفة عامة ، ومنها خطر المخدرات.

وتتميز برمودا بوضع اقتصادي جيد ، حيث إن نسبة دخلها تعد أعلى نسبة في العالم ، لأنها مركز خدمات مالية عالمية ، ولموقعها الجغرافي وخدماتها السياحية ، كما أنها تنتج الموز والليمون والخضروات ومنتجات الألبان [2].

انظر ايضًا

المصادر

    • بوابة الإسلام
    • بوابة الأمريكيتان
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.