الإسلام في جزر المالديف

الدين الرسمي لجزر المالديف هو الإسلام حيت تقدر نسبة المسلمين فيها حسب الإحصائيات التعدادية الدولية 100%، وينص الدستور على أن جميع المواطنين يجب أن يكونوا مسلمين، ولا يمكن لأي غير مسلم ان يصبح مواطنًا بحسب المادة 9. وتنص المادة الثانية على أن الجمهورية مؤسسة على مبادئ الإسلام وتنص المادة 10 على أنه لن يطبق أي قانون ضد مبادئ الإسلام في البلاد. وتنص المادة 19 ان المواطنين حرين في أن يشاركوا أو يمارسوا أي نشاط لم يتم تحريمه في الشريعة أو القانون.[5] .[6] ويتمسك معظم المالديفيين بتعاليم دينهم ويظهر ذلك في احتفالاتهم الدينية الرسمية.[1][2]

أحد المساجد في جزر المالديف

تاريخ الإسلام في جزر المالديف

بدأ الدين الإسلامي بالإنتشار في جزر المالديف بعد أن كانت الجزيرة تدين بالبوذية لفترة طويلة[3]، وذلك عن طريق التجار الذين قدموا للتجارة في جزر المالديف في منتصف القرن الثاني عشر الميلادي. ويوجد في جزر المالديف حتى اليوم العديد من المساجد القديمة جداً والتي تدل على الحضارة الإسلامية التي كانت تعيشها الجزيرة.

مراجع

  1. (PDF) https://web.archive.org/web/20181221162819/http://www.maldivesinfo.gov.mv/home/upload/downloads/Compilation.pdf. مؤرشف من الأصل (PDF) في 21 ديسمبر 2018. مفقود أو فارغ |title= (مساعدة)
  2. Maldives atheist who felt persecuted 'hangs himself' - BBC News نسخة محفوظة 08 أبريل 2019 على موقع واي باك مشين.
  3. Conversion of the Maldives to Islam at the Wayback Machine (archived May 11, 2011). maldivesstory.com.mv
    • بوابة الإسلام
    • بوابة جزر المالديف
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.