الاتحاد الدولي لكرة المضرب

الاتحاد الدولي للتنس (ITF)، هو الهيئة الإدارية للتنس في العالم، وتتألف من 206 جمعية تنس وطنية أو منظمات مماثلة من البلدان أو الأقاليم المستقلة.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

الاتحاد الدولي لكرة المضرب
الرياضة كرة المضرب
أسس عام 1 مارس 1913
الرئيس فرانشيسكو ريتشي بيتي
المقر لندن انجلترا
الأعضاء 206 جمعية وطنية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي للإتحادية

تاريخ

انشئ في البداية كاتحاد دولي لتنس الحديقة من قبل 13 جمعية وطنية كانوا مجتمعين في مؤتمر في باريس فرنسا في 1 مارس 1913 واستمرت المناقشة حول قوانين وسياسات الاتحاد حتى عام 1923 وفي عام 1924 أصبح تنظيماً معترفاً به ومهيمناً على لعبة التنس في العالم ، وفي عام 1977 تم حذف كلمة حديقة من العنوان حيث أن لعبة التنس لم تعد مقتصرة على الملاعب العشبية.[1]، كان مقر الاتحاد في باريس ثم بعد ذلك تم نقل أموال الاتحاد للندن أثناء الحرب العالمية الثانية وبقي هناك بعد انتهاء الحرب واصبح مقر الاتحاد في لندن.

المهام

يقوم الاتحاد العالمي لكرة المضرب بتنظيم ثلاث مسابقات للمنتخبات الوطنية وهي كأس ديفيز للرجال و كأس فيد للسيدات و كأس هوبمان للفرق المختلطة. كما يقوم أيضاً الاتحاد بتوقيع العقوبات فيما يخص البطولات الأربع الكبرى : بطولة أستراليا المفتوحة ، بطولة فرنسا المفتوحة ، بطولة ويمبلدون ، بطولة أمريكا المفتوحة أيضاً يدير الاتحاد منافسات التنس في الأولمبياد .[2]

المراجع

    • بوابة كرة المضرب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.