الاتحاد الليبرالي العربي

تأسس الاتحاد الليبرالي العربي في القاهرة عام 2008م تحت اسم "شبكة الليبرالين العرب" وتم انتخاب وائل نوارة عن حزب الغد المصري ليكون أول رئيس للشبكة. ثم تم تغيير اسم الشبكة إلى "التحالف العربي للحرية والديمقراطية" عام 2011م، لتفادي الفهم الخاطئ لكلمة "ليبرالي" في بعض الدول العربية، وقد شارك التحالف العربي للحرية والديمقراطية في الليبرالية الدولية. وفي مؤتمر تونس عام 2016م أتخذت الجمعية العمومية قراراً تغيير الاسم ليصبح "الأتحاد الليبرالي العربي".

هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)

الرئاسة

أعضاء التحالف

الأحزاب والمنظمات الليبرالية العربية الأعضاء بالتحالف تلتزم بمبادئ الحرية والمسؤولية والتعددية والتسامح واقتصاد السوق والدولة المدنية والتأكيد على فصل الدين عن السياسة. كما تساعد الشبكة أعضاءها على دعم الإصلاحات الليبرالية لضمان حياة أفضل في ظل الحرية والرخاء في العالم العربي.[1]

 الأردن

  • منتدى الفكر الحر

 المغرب

 تونس

 لبنان

 مصر

 موريتانيا

 فلسطين

  • ملتقى الحريات

 السودان

وصلات خارجية

  1. التحالف العربى للحرية و الديمقراطية

مصادر

    • بوابة عقد 2000
    • بوابة السياسة
    • بوابة ليبرالية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.