الاعتراف القانوني بالعلاقات المثلية في سلوفاكيا

لا تعترف سلوفاكيا بزواج المثليين أو الاتحادات المدنية. بالإضافة إلى ذلك، يحظر الدستور زواج المثليين ويعرف الزواج على أنه اتحاد بين رجل وامرأة فقط. تم تقديم مشاريع قوانين للاعتراف بالشراكات المسجلة المثلية 4 مرات، في عام 1997، في عام 2000، في عام 2012 وعام 2018، ولكن تم رفض جميعها.

الأوضاع القانونية لزواج المثليين
  1. يتم عقده في هولندا، ويشمل ذلك أيضا بونير وسينت أوستاتيوس وسابا ولا يتم عقده في أروبا وكوراساو وسينت مارتن
  2. يتم عقده والاعتراف به في 18 ولاية ومدينة مكسيكو، ويتم الإعتراف به في الولايات الأخرى لما يتم عقده في الولايات التي قننت زواج المثليين
  3. يتم عقده في نيوزيلندا، ولا يتم عقده ولا الإعتراف به في توابع نييوي، توكيلاو وجزر كوك
  4. لم يدخل حيز التنفيذ بعد في كل من أيرلندا الشمالية وسارك، تم الحكم بإصدار تشريع مشابه للزواج كالشراكة المدنية في جزر كايمان. لا يتم عقده ولا الاعتراف به في 5 من 14 إقليما من أقاليم ما وراء البحار البريطانية (وهي أنغويلا، مونتسرات، جزر توركس وكايكوس، جزر كايمان، جزر العذراء البريطانية)
  5. لايتم عقده ولا الإعتراف به في ساموا الأمريكية و عديد الأمم القبلية الأمريكية الأصلية.
  6. درجة الاعتراف غير معروفة. لا توجد حالات فعلية حتى الآن.
  7. يقتصر على حقوق الإقامة للأزواج الأجانب لمواطني الاتحاد الأوروبي
  8. الوصي القانوني (على الصعيد الوطني)، وحقوق الإقامة للأزواج الأجانب المقيمين بصورة قانونية (هونغ كونغ، بكين)
  9. يقتصر على أزواج وشركاء الدبلوماسيين الأجانب

* لم يدخل حيز التنفيذ، ولكن سيصبح زواج المثليين قانونيا بعد موعد نهائي أوتوماتيكي وضعته محكمة ما

بوابة مثلية جنسية

هناك بعض الاعتراف القانوني بالشركاء المثليين غير المسجلين. إذ يعترف بحقوق محدودة لـ"الشخص المقرب" (بالسلوفاكية: blízka osoba)‏ بموجب القانون المدني والجنائي.

وعلاوة على ذلك، ووفقاً لحكم محكمة العدل الأوروبية في يونيو/حزيران 2018، فإن حالات زواج المثليين التي يتم عقدها في الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي التي أقرت زواج المثليين يتم الاعتراف بها في سلوفاكيا، ويجب منح الأزواج المثليين حق الإقامة الكاملة. وينطبق هذا فقط إذا كان أحد الشريكين على الأقل مواطناً في الاتحاد الأوروبي وإذا تم تنفيذ الزواج في دولة عضو في الاتحاد الأوروبي. أعلنت السلطات السلوفاكية بسرعة الامتثال للحكم.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.