الاغتصاب حسب الجنس

الاغتصاب حسب الجنس يصنف أنواع الاغتصاب حسب جنس أو نوع المغتصب والضحية. هذا الإطار يشمل الاغتصاب والاعتداء الجنسي. تبين أغلب الأبحاث أن الاغتصاب يؤثر بشكلٍ أكثر على المرأة، وذلك لأن معظم المدانين رجالًا. لكن بعدما وسعت المباحث الفيدرالية مصطلح الاغتصاب، بدأ الاهتمام باغتصاب الذكور، وهذا يشمل اغتصاب الإناث للذكور.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2018)

نسبة صغيرة جدًا من العنف الجنسي تصل إلى الجهات المتصلة، لذك من الصعب تجميع إحصائيات دقيقة عن الاغتصاب. تختلف نسب المحاكمة حسب جنس الجاني والمجني عليه؟ ترى دراسات عديدة أن اغتصاب الذكور للذكور والإناث للإناث في السجون منتشرة، ولكن من الممكن أن تكون أقل نوعٍ مسجلٍ من الاغتصاب. أيضًا عدد كبير من حالات الاغتصاب تحدث عندما يكون المجني عليه أقل من سن الرشد، مما يأخذنا إلى موضوع اغتصاب الأطفال أو اغتصاب القصر بدون عنف.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.