الانتخابات الإمبراطورية

يكون انتخاب إمبراطور روماني مقدس عموماً من مرحلتين على الأقل منذ القرن الثالث عشر، يتم انتخاب ملك الرومان في هيئة مصغرة من قبل أمراء العظام في الإمبراطورية الرومانية المقدسة (الأمير الناخب) ثم عقب ذلك بفترة وجيزة يتم تتويجه كإمبراطور وهو تعيين يكون عادة للمدى الحياة، حتى عام 1530 يتم التتويج من قبل البابا، في 1356 أصدر الإمبراطور كارل الرابع مرسوم الذهبي الذي أصبح القانون الأساسي لانتخاب الملوك والأباطرة في المستقبل.

انتخاب ماتياس كـ إمبراطور روماني مقدس، من قبل الأمراء الناخبون.

على الرغم من أن الإمبراطورية الرومانية المقدسة ربما كانت مثال أكثر شهرة للملكية الانتخابية؛ من 1453 حتى 1740 كان الأباطرة كلهم من هابسبورغ، وأصبح العرش وارثي بحكم الأمر الواقع،[1] خلال تلك الفترة يتم انتخاب إمبراطور من داخل أعضاء أسرة هابسبورغ من قبل مجلس صغير يدعون الأمراء الناخبون.

أمراء الناخبون

من القرن الثالث عشر، مُنح حق الانتخاب ملوك في الإمبراطورية الرومانية المقدسة لعدد محدود لأمراء الإمبراطورية، يسمى بـ الأمير-الناخب؛ ولكن هناك نظريات مختلفة على متى ظهر حق الانتخابي.[2]

الإمبراطور وثمانية الناخبين (ترير، كولونيا، ماينز، بوهيميا، بافاريا، ساكسونيا، براندنبورغ و بالاتينات). نقش نحاسي من قبل إبراهام أوبري، نورنبيرغ، 1663/64.

كانت مقاعد الانتخاب الأمراء المدنيين تتم عن طريق الوراثة، غير أن الناخبين الكنسيين (الأمير-الأسقف) الأخريين يتم انتخابهم من خلال فصول كاتدرائية كقادة دينيين، ولكنهم أيضا يحكموا المنطقة كـ (أمير) لمنطقة في الإمبراطورية (والتي تكون عادةً جزء من أراضي الأبرشية)؛ وهكذا يكون الأمير الأسقف الناخب أيضا، وينطبق نفس الشيء على أمراء-الدير الذين يتم انتخابهم في مجمع من قبل رجال الدين ويتم تعيينهم من قبل الأباطرة في أقليم خاص كأمراء.

في البداية سبعة الناخبيين يتم أختيار "ملك الرومان" الذي كان يعرف بأنه وريث الإمبراطوري المعين؛ ومن ثم يذهب الملك المنتخب إلى البابا لكي يتوج، وأمراء الناخبون هم:-

أمراء الكنسيين

أمراء المدنيين

التغييرات اللاحقة

كانت الإضافات للاحقة لمجلس الانتخابي فيما يلي:-

المراجع

  1. "The Emperor: Qualifications". The Holy Roman Empire. Heraldica. مؤرشف من الأصل في 29 ديسمبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. Armin Wolf: Kurfürsten, article dated 25 March 2013 in the historisches-lexikon-bayerns.de portal, retrieved 16 August 2013 "نسخة مؤرشفة". Archived from the original on 18 نوفمبر 2015. اطلع عليه بتاريخ 26 أكتوبر 2017. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)صيانة CS1: BOT: original-url status unknown (link)
  3. Carl J. Ekberg (July 1981), "Abel Servien, Cardinal Mazarin, and the Formulation of French Foreign Policy, 1653–1659," The International History Review, 3(3):317–29
  4. Mack Walker, Johann Jakob Moser and the Holy Roman Empire of the German Nation. Chapel Hill, N.C.: University of North Carolina Press, 1981.
    • بوابة أوروبا
    • بوابة العصور الوسطى
    • بوابة الإمبراطورية الرومانية المقدسة
    • بوابة ألمانيا
    • بوابة أعلام
    • بوابة السياسة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.