الانتخابات في اليابان

في نظام الانتخابات الياباني هناك ثلاث أنواع من الانتخابات: الانتخابات العامة لمجلس النواب التي تعقد كل أربع سنوات (ما لم يحل المجلس قبل المدة القانونية)، وانتخابات مجلس المستشارين التي تعقد كل ثلاث سنوات لاختيار نصف عدد أعضاء المجلس، بالإضافة إلى الانتخابات المحلية التي تعقد كل أربع سنوات لاختيار رؤساء القرى والبلديات والمحافظين. يتم الإشراف على الانتخابات في كل دائرة انتخابية من قبل دائرة الانتخابات المحلية بموجب قانون الانتخابات المحلية الوطني.

جزء من سلسلة مقالات سياسة اليابان
اليابان
  • اليابان
  • السياسة

يستطيع أي شخص يحمل الجنسية اليابانية وبلغ 20 عامًا من العمر أن يدلي بصوته في الانتخابات (ما لم يمنع من حقوقه المدنية بسبب جرم)، بالإضافة إلى ذلك فإنه يتوجب عليه أن يكون قد أقام لمدة أكثر من ثلاثة أشهر في المنطقة المحلية للإدلاء بصوته في الانتخابات المحلية.

ينبغي أن يكون المرشح لانتخابات مجلس النواب أن يحمل الجنسية اليابانية وبلغ 25 عام، أما بالنسبة للترشيح لمجلس المستشارين والانتخابات المحلية ينبغي أن يكون قد أتم 30 عام ليتمكن من ترشيح نفسه للانتخابات.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.