البحرية الإمبراطورية الألمانية

البحرية الإمبراطورية الألمانية (بالألمانية: Kaiserliche Marine) هي القوة البحرية التابعة للإمبراطورية الألمانية تأسست مع تأسيس الإمبراطورية عام 1871.[1][2] ونمت خلال عهد الإمبراطور فيلهلم الثاني مما تسبب في سياق تسلح مع الإمبراطورية البريطانية. خلال الحرب العالمية الأولى كانت البحرية الألمانية أكبر قوة بحرية في العالم بعد بريطانيا.

تحتاج هذه المقالة إلى مصادر إضافية لتحسين وثوقيتها. الرجاء المساعدة في تطوير هذه المقالة بإضافة استشهادات من مصادر موثوقة. المعلومات غير المنسوبة إلى مصدر يمكن التشكيك فيها وإزالتها. (ديسمبر 2018)
علم البحرية الإمبراطورية الألمانية خلال أعوام 1903–1919
الراية الحربية بحرية الإمبراطورية الألمانية خلال 1903–1919.

لم تكن القطع البحرية الألمانية التي تعمل على السطح مثل السفن والبوارج فعالة أثناء الحرب العالمية الأولى؛ حيث كانت غير حاسمة في مشاركتها الرئيسية الوحيدة هي معركة يوتلاند. لذا كان الإهتمام بتوسع أسطول الغواصات الألماني بشكل كبير حيث شكل تهديداً كبيراً لنظام الإمدادات البريطاني. كانت جميع سفن البحرية الامبراطورية تحمل اسم إس‌إم‌إس، اختصار (Seiner Majestät Schiff: سفينة جلالته).

التاريخ

كانت الإمبراطورية الألمانية مقسمة لمجموعة من الدويلات قبل أن تعرف وحدتها عام 1871 على يد أوتو فون بسمارك، فكانت هذه الوحدة نقطة حاسة لتأسيس البحرية الامبراطورية.

مراجع

  1. Watson، Bruce (2006). Atlantic convoys and Nazi raiders. Greenwood. صفحة 9. ISBN 978-0-275-98827-2.
  2. "Dienstgrade und Uniformen." Kleinen Kreuzers “Dresden” (I).Retrieved 2017ä-09-22. نسخة محفوظة 01 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.
    • بوابة ألمانيا
    • بوابة الإمبراطورية الألمانية
    • بوابة الحرب العالمية الأولى
    • بوابة الحرب
    • بوابة ملاحة
    • بوابة القوات المسلحة الألمانية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.