البرنامج الوطني الاشتراكي

البرنامج الوطني الاشتراكي، المعروف أيضًا باسم البرنامج المكون من 25 نقطة أو الخطة المكونة من 25 نقطة ( (بالألمانية: 25-Punkte-Programm)‏، كان البرنامج لحزب العمال الوطني الاشتراكي الألماني (NSDAP، ويشار إليه باللغة الإنجليزية باسم الحزب النازي). في الأصل كان اسم الحزب هو حزب العمال الألماني (DAP)، ولكن في نفس اليوم الذي تم فيه تغيير اسم البرنامج إلى NSDAP Nationalsozialistische Deutsche Arbeiterpartei. أعلن أدولف هتلر برنامج الحزب في 24 فبراير 1920 قبل ما يقرب من 2000 شخص في مهرجان ميونيخ لHofbräuhaus وضمن البرنامج "قادة الحزب أقسم على المضي قدما بشكل مباشر، إذا لزم الأمر للتضحية بحياتهم في تحقيق النقاط السابقة "وأعلن أن البرنامج غير قابل للتغيير. نشأ البرنامج الاشتراكي القومي في مؤتمر DAP في فيينا، ثم تم نقله إلى ميونيخ، من قبل المهندس المدني والمنظّر رودولف جونغ، الذي دعم صراحة طُرد هتلر من تشيكوسلوفاكيا بسبب تحريضه السياسي.

وفقا لمتحف ذكرى الهولوكوست بالولايات المتحدة، فإن البرنامج المكون من 25 نقطة "ظل البيان الرسمي للحزب، على الرغم من أنه تم تجاهل العديد من النقاط في السنوات اللاحقة."

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.