البروسية والاشتراكية

البروسية والاشتراكية ( تلفظ ألماني: [ˈpʁɔʏsn̩tuːm ʊnt zotsi̯aˈlɪsmʊs] ،Prussian-dom and Socialism ) هو كتاب لأوسفالد شبينغلر نشر في عام 1919 تناول العلاقة بين الشخصية البروسية والاشتراكية اليمينية.

البروسية والاشتراكية
المؤلف أوسفالد شبينغلر  

رد شبينغلر على الادعاء بأن صعود الاشتراكية في ألمانيا لم يبدأ مع التمردات الماركسية من عام 1918 إلى عام 1919، ولكن في عام 1914 عندما شنت ألمانيا الحرب، توحدت الأمة الألمانية في صراع وطني ادعى أنه كان قائمًا على الخصائص الاشتراكية البروسية، بما في ذلك الإبداع والانضباط والاهتمام بالخير والإنتاجية والتضحية بالنفس. ادعى شبنغلر أن هذه الصفات البروسية اشتراكية كانت موجودة في جميع أنحاء ألمانيا، وذكرت أن عملية الاندماج للقومية الألمانية مع هذا النوع من الاشتراكية بينما مقاومة الماركسية والأممية الاشتراكية سيكون في مصلحة ألمانيا.

كانت اشتراكية شبينغلر البروسية شائعة بين اليمين السياسي الألماني، وخاصة اليمين الثوري الذي نأى بنفسه عن المحافظة التقليدية. أثرت مفاهيمه عن الاشتراكية البروسية على النازية والحركة الثورية المحافظة.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.