البنك المركزي النمساوي

البنك المركزي النمساوي هو البنك المركزي للنمسا ، وبالتالي فهو جزء لا يتجزأ من النظام الأوروبي للبنوك المركزية (ESCB) ومنطقة اليورو . من أجل المصلحة العامة، يساهم البنك في اتخاذ القرارات المتعلقة بالسياسة النقدية والاقتصادية في النمسا ومنطقة اليورو. تمشيا مع القانون الاتحادي بشأن، فإنه هي شركة مساهمة . نظرًا لوضعه كبنك مركزي، إلا أنه يخضع لعدد من الأحكام الخاصة، على النحو المنصوص عليه في قانون البنوك الوطنية. يبلغ إجمالي رأس مال البنك 12 مليون يورو ويحملها المساهم الوحيد،( الحكومة الفيدرالية ). يمارس حقوق المساهمين في الحكومة الفيدرالية من قبل وزير المالية. منذ مايو 2010 ، أصبحت هذه العاصمة مملوكة بالكامل للدولة النمساوية. في السابق كان نصف رأس المال في أيدي منظمات أصحاب العمل والموظفين وكذلك البنوك وشركات التأمين.

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2019)
البنك المركزي النمساوي
 

البلد النمسا  
تاريخ إنشاء 1 يونيو 1816 
الموقع الالكتروني الموقع الرسمي 
 
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.