التاريخ القديم لجنوب شرق أوروبا

إن التاريخ القديم لجنوبِ شرق أوروبا، والذي يعرف تقريبًا بأنه إقليم شبه جزيرة البلقان الكبرى (بما في ذلك أراضي البلدان المعاصرة في ألبانيا والبوسنة والهرسك وبلغاريا وكرواتيا واليونان وكوسوفو ومقدونيا الشمالية ورومانيا ومولدافيا وصربيا وتركيا الأوروبية)، يغطي الفترة من العصر الحجري القديم، بدءًا بوجود الإنسان العاقل في المنطقة منذ حوالي 44 ألف سنة، حتى ظهور أول سجلات مكتوبة في العصور الكلاسيكية القديمة في اليونان في القرن الثامن قبل الميلاد.

ينقسم التاريخ البشري القديم في جنوب شرق أوروبا إلى فترات أصغر، مثل العصر الحجري القديم العلوي، والعصور الحجرية الهولوسينية والمتوسطة، والثورة الزراعية، وتوسع عصر الهنود الأوروبيين البدائيين، وفجر التاريخ. تعدّ التغيرات فيما بينهم تدريجية، فعلى سبيل المثال، قد يتضمن التاريخ الأولي أو لا يتضمن اعتمادًا على التفسير حضارات العصر البرونزي في اليونان (2800-1200 قبل الميلاد)، ولغة مينوان، ولغة ميسينايان، ولغة ثراتشيان، وفنتيك. وفقًا لتفسير معيار التأريخ، يدخل جنوب شرق أوروبا فجر التاريخ فقط مع هوميروس. على أي حال، تنتهي الفترة قبل هيرودوت في القرن الخامس قبل الميلاد.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.