التحالف الدولي للسياحة المسؤولة

التحالف الدولي للسياحة المسؤولة والمحترمة هو تحالف يضم خبراء في السياحة و145 فاعلا من 52 دولة، من مختلف أنحاء العالم، ولجنة علمية متخصصة تتكون من خبراء في ركائز التنمية المستدامة.

التحالف الدولي للسياحة المسؤولة
الوضع القانوني نشطة
الاهتمامات السياحة المسؤولة والسياحة المستدامة
منطقة الخدمة الدول النامية والدول المتطورة
الموقع الرسمي http://www.coalition-tourisme-responsable.org
أنواع سياحية تلتقي مع السياحة المستدامة في عدة نقاط مشتركة
الأبعاد الثلاثة الرئيسية للنشاط السياحي

أهداف وبرامج عمل المنظمة

التحالف الدولي للسياحة المسؤولة يعمل الآن مع 156 ناشطا في 55 بلدا من جميع أنحاء العالم ملتزمون ومتطوعون لخدمة أهداف السياحة المسؤولة،[1] هذه الأهداف التي تتخذ من إعلام وتثقيف، وإقناع، وشجب وفضح ومكافحة وتعبئة أصحاب المصلحة الرئيسيين في الصناعة السياحة من (المهنيين وحكومات وجمعيات ومنظمات غير حكومية وطنية ودولية) تصب في اتجاه مصلحة ومفهوم وأهداف السياحة المسؤولة ومنصفة وعادلة في إطار السياحة المستدامة تخدم السائح والساكنة المحلية والإقتصاد المحلي ككل.   ولتحقيق ذلك، يرتكز التحالف الدولي للسياحة المسؤولة على مبدأين رئيسيين:

  • التعبئة لليوم العالمي للسياحةالمسؤولة في 2 يونيو من كل سنة، لتثقيف والتحسيس إزاء أهمية السياحة المسؤولة والمنصفة، لدي المعنيين و المهنيين والمتخصصين والمجتمع المدني بشكل عام.[2]
  • الدعم المالي والتقني والخبراتي والتجريبي للمشاريع الصغيرة للسياحة المسؤولة كأداة لمكافحة الفقر، والتنمية المحلية وحماية التراث.[3]

مصادر ومراجع

    وصلات خارجية

    طالع أيضا

    • بوابة الاقتصاد
    • بوابة جغرافيا
    • بوابة سياحة
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.