الثورة خمسة عشر

ثورة 1715 (ويشار إليها باسم "خمسة عشر" أو "الثورة اللورد مارس ") ، كان محاولة من جيمس فرانسيس إدوارد ستيوارت (وتسمى أيضا الزاعم قديم) لاستعادة العرش البريطاني للبيت المنفي من ستيوارت.

ثورة 1715
جزء من أنتفاضة اليعاقبة
مظاهرات في استكلندا 1715.
معلومات عامة
التاريخ 1715-1716
الموقع بريطانيا العظمى
النتيجة النصر الحاسم للأسرة هانوفر الحاكمة
المتحاربون
 المملكة المتحدة
اليعاقبة
فرنسا
القادة
جون كامبل،ثاني دوق أرجيل جون أرسكين,سادس أيرل مار
روب روي

الخلفية

أدت الثورة المجيدة من 1688-1689 الملك جيمس الثاني من إنكلترا والسابع من اسكتلندا، بالفرار إلى المنفى في فرنسا تحت حماية لويس الرابع عشر. الذي كان أيضا ابن شقيق جيمس، اعتلى العرش البريطاني ملوك مشتركة وليام وماري. في 1690 تأسست برسبترينيسم باعتباره دين الدولة من اسكتلندا. استقر قانون التسوية 1701 خلافة العرش الإنجليزية على البيت البروتستانتية من هانوفر. تطبيق قانون الاتحاد 1707 قانون التسوية إلى اسكتلندا. مع وفاة الملكة آن في 1714، الناخب من هانوفر، جورج الأول، نجح إلى العرش البريطاني. انضمام جورج أنا بشرت في التفوق اليميني، مع المحافظين المحرومين من كل السلطة السياسية. سعى النظام اليميني جديدة لمحاكمة أعضاء من حزب المحافظين وزارة المخالفات المالية 1710-1714، مع روبرت هارلي سجنه في برج لندن واللورد بولينجبروك الفارين إلى فرنسا قبل الاعتقال. أصبح بولينجبروك الأمين والزاعم للدولة وقبلت إرلدوم منه.

جون كامبل, ثاني دوق أرجيل

يوم 14 مارس 1715، استأنف المدعي إلى البابا كليمنت الحادي عشر للحصول على مساعدة حركة اليعقوبية:

إنه ليس من ذلك بكثير ابنا مخلصا، للاضطهاد من جانب الظلم من أعدائه، ككنيسة مضطهدة مهددة بالتدمير، التي الاستئناف للحماية ومساعدة من البابا ومن الجدير

."[1] وفي 19 أغسطس كتب بولينجبروك إلى الزاعم:

الامور الإسراع إلى تلك النقطة، التي إما لك، سيدي الرئيس، على رأس حزب المحافظين، يجب انقاذ الكنيسة والدستور من إنجلترا أو على حد سواء يجب أن ضاعت إلى غير رجعة إلى الابد

والزاعم يعتقد ان دوق مارلبورو انضمام إليه عندما هبطت في اسكتلندا، والكتابة لدوق بيرويك في 23 آب:

أعتقد أنه من الآن أكثر من أي وقت مضى الآن أو أبدا"

المراجع الإنجليزية

  1. Phillips، Kevin (1999)، The Cousins Wars، New York: Basic Books، صفحات 52–3 .
    • بوابة إنجلترا
    • بوابة اسكتلندا
    • بوابة المملكة المتحدة
    • بوابة الحرب
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.