الجامعة الروسية لصداقة الشعوب

الجامعة الروسية لصداقة الشعوب ((بالروسية: Российский университет дружбы народов)‏, РУДН) – تعتبر من أبرز الجامعات في روسيا الاتحادية أسست الجامعة الروسية لصداقة الشعوب في يوم 5 من شهر فبراير عام 1960 تنفيذاً لقرار حكومة الإتحاد السوفيتي، وفي يوم 22 من شهر شباط عام 1961 أُطلق على الجامعة اسم باتريس لومومبا. ومُنحت الجامعة وسام الصداقة بين الشعوب في شهر فبراير (شباط) عام 1975، وتحتفل الجامعة بعيد ميلادها في يوم 5 من شهر شباط منذ إطلاق الاسم الجديد – الجامعة الروسية لصداقة الشعوب.

الجامعة الروسية لصداقة الشعوب
 

معلومات
التأسيس 1960
الموقع الجغرافي
إحداثيات 55°39′04″N 37°30′18″E  
المدينة موسكو ،  وسوتشي  
المكان موسكو، روسيا
البلد روسيا  
سميت باسم باتريس لومومبا  
العميد
إحصاءات
عضوية رابطة الجامعات الأوروبية  
متفرقات
الموقع http://www.rudn.ru

جامعة الصداقة هي مجمع علمي تعليمي يضم 10 كليات أساسية (الزراعة، العلوم الاجتماعية والإنسانية، الهندسة، الطب، اللغة الروسية، علوم الفيزياء الرياضية والعلوم الطبيعية، الآداب، حماية البيئة، الاقتصاد، الحقوق) و3 كليات للتدريب وزيادة المهارات, و3 كليات عامة في الجامعة,7 معاهد, و33 مركز للبحوث العلمية، وأكثر من150 مخبر علمي. إن أهم ما يميز جامعة الصداقة هو التنوع في قوميات الطلاب حيث يوجد طلاب وطلاب دكتوراه ومتدربون من 450 قومية مختلفة من أكثر من 140 دولة.

في الصفوف الدراسية كما في وحدات السكن يطبق مبدأ التنوع القومي حيث يعيش ويدرس الطلاب من مختلف دول العالم. ويدرس في جامعة الصداقة بشكل عام حوالي 26 ألف طالب وطالبة وطلاب دكتوراه.

رئيس الجامعة – الأكاديمي في الأكاديمية الروسية للتعليم فلاديمر ميخائيلوفيتش فيليببوف, وزير التعليم العالي في روسيا الاتحادية للأعوام (1998-2004).

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.