الحرب الهندية الشمالية الغربية

الحرب الهندية الشمالية الغربية (بالإنجليزية: Northwest Indian War)‏ (1795-1785)، والتي تعرف أيضًا باسم حرب أوهايو، أو حرب السلحفاة الصغيرة وبأسماء أخرى، هي حرب دارت ما بين الولايات المتحدة وحلف يضم العديد من قبائل الهنود الأمريكيين للسيطرة على الإقليم الشمالي الغربي. وقعت هذه الحرب بعد قرون من الصراع على هذا الإقليم بين قبائل الهنود في المقام الأول، ثم بين التحالفات المتغيرة بين هذه القبائل والقوى الأوروبية التي تشمل: فرنسا, وبريطانيا العظمى ومستعمراتهم.

الحرب الهندية الشمالية الغربية
جزء من الحروب الهندية الأمريكية
رسم لمفاوضات معاهدة غرينفيل، رسمها أحد ضباط أنتوني واين.
معلومات عامة
التاريخ 1785–1795
الموقع إقليم الشمال غربي (الولايات المتحدة)
النتيجة انتصار الولايات المتحدة
    • معاهدة غرينفيل
    • الانسحاب البريطاني
    • الاحتلال الأمريكي للإقليم الشمالي الغربي
المتحاربون
 الولايات المتحدة
تشيكاساو
تشوكتاو
الكونفدرالية الغربية
بريطانيا العظمى
القادة
جورج واشنطن
يوشيا هارمر
آرثر كلير
انتوني واين
جيمس ويلكنسون
الكسندر مكيلوب
بلو جاكيت
ليتل تيرتل
بوكونجالاس
ايجوشاوا
القوة
4,000 ميليشيات الاستعمار 2,000 جنود بريطانيين 10,000 محارب هندي
الخسائر
1,221 قتيل
458 جريح
1,000+ قتيل
جرحى غير معروفين

وبموجب اتفاقية باريس (1783)، التي أنهت الحرب الثورية الأمريكية تنازلت بريطانيا العظمى للولايات المتحدة عن "السيطرة" على الإقليم الشمالي الغربي، والتي احتلها العديد من القبائل الهندية الأمريكية. وبالرغم من إبرام الاتفاقية، احتفظ البريطانيون بحصونهم وسياساتهم هناك والتي قدمت الدعم للهنود في الأقاليم الشمالية الغربية. وقد أمر الرئيس جورج واشنطن الجيش الأمريكي بوقف الخصومة بين الهنود والمستوطنين وفرض السيادة الأمريكية على الإقليم. وقد عانى الجيش الأمريكي، والذي تكون من مجندين غير مدربين مدعومين برجال المليشيات غير المدربين بصورة متساوية، لسلسلة من الهزائم الكبيرة بما تضمن حملة هرمر (1790) وهزيمة سانت كلير (1791) والتي أعادت أصداء الانتصارات الهندية. وقد شهدت المعارك مقتل نحو 1000 فرد من الجنود الأمريكيين ورجال المليشيات بالإضافة لتعرض القوات الأمريكية لمزيد من الخسائر بما يفوق خسائر خصومهم.

وبعد كارثة سانت كلير، أمر واشنطن بطل الثورة الأمريكية الجنرال "المجنون" أنتوني واين بتنظيم قوات مقاتلة مناسبة وتدريبهم. وقد تولى واين قيادة الفيلق الأمريكي الجديد في فترة متأخرة من سنة 1793، حيث قاد جنوده لانتصار حاسم في معركة فولن تيمبرز سنة 1794، مما دفع القبائل الهندية المهزومة للتخلي عن الكثير من الأراضي بما في ذلك أوهايو الموجودة حاليًا بموجب اتفاقية جرينفيل سنة 1795.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.