الحروب الأهلية الأرجنتينية

الحروب الأهلية الأرجنتينية هي سلسلة من الحروب الأهلية التي وقعت في الأرجنتين منذ عام 1814 حتى عام 1880. كانت هذه الصراعات منفصلة عن حرب الاستقلال الأرجنتينية (1810-1820)، على الرغم من أنها اندلعت خلال نفس الفترة.

يفتقر محتوى هذه المقالة إلى الاستشهاد بمصادر. فضلاً، ساهم في تطوير هذه المقالة من خلال إضافة مصادر موثوقة. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مايو 2020)

كان الخصوم الرئيسيون -على المستوى الجغرافي- مقاطعة بوينس آيرس ضد المقاطعات الأخرى في الأرجنتين الحديثة، أما على المستوى السياسي، فكان الحزب الفيدرالي مقابل حزب الاتحاديين. كان السبب الرئيسي للصراع هو المركزية المفرطة التي مارسها قادة بوينس آيرس ودفعوا بها، واحتكارهم لاستخدام ميناء بوينس آيرس كوسيلة وحيدة للتجارة الدولية لفترة طويلة. من المشاركين الآخرين في أوقات معينة كانت أوروغواي، التي أصبحت مستقلة عن المقاطعات المتحدة لريو دي لا بلاتا عام 1828، إضافة إلى الإمبراطوريتين البريطانية والفرنسية، لا سيما خلال الحصار الفرنسي لريو دي لا بلاتا عام 1838 وخلال الحصار الإنجليزي الفرنسي لريو دي لا بلاتا الذي انتهى عام 1850.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.