الخطوط الجوية القطرية


شركة الخطوط الجوية القطرية أو القطرية هي شركة الطيران الوطنية في دولة قطر، وهي شركة مملوكة من قبل الدولة. يقع مقر الشركة الرئيسي في برج الخطوط الجوية القطرية في الدوحة، تشغل الشركة شبكة محورية وتربط بين أكثر من 150 وجهة دولية حول إفريقيا وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأقصى وجنوب آسيا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وأوقيانوسيا من قاعدتها في مطار حمد الدولي باستخدام أسطول مكون من أكثر من 200 طائرة. توظف مجموعة الخطوط الجوية القطرية أكثر من 43,000 شخص. الشركة عضو في تحالف عالم واحد منذ أكتوبر 2013 (2013-10)، وهي أول شركة طيران خليجية توقع مع أحد تحالفات شركات الطيران الثلاث.

الخطوط الجوية القطرية
 

 

إياتا
QR
إيكاو
QTR
رمز النداء
QATARI
تاريخ الإنشاء 22 نوفمبر 1993
الجنسية قطر  
بداية النشاط 20 يناير 1994
المطارات الرئيسية مطار حمد الدولي
برنامج المسافر الدائم نادي الامتياز
صالات خاصة صالة المرجان في مطار حمد الدولي
التحالفات تحالف عالم واحد (الإنضمام في أكتوبر 2013)
حجم الأسطول 193
الوجهات 150 (بإعتبار وجهات الشحن )
الشركة الأم حكومة قطر
الشعار معا إلى كل مكان
المالك قطر  
المدير التنفيذي أكبر الباكر (1997–) 
المقرات الرئيسية ((مطار حمد الدولي))الدوحة -  قطر
شخصيات رئيسية أكبر الباكر (الرئيس التنفيذي)
موقع ويب www.qatarairways.com

تعتبر الخطوط القطرية من بين أسرع خطوط الطيران نمواً في العالم، وأحد ستة شركات طيران التي حصلت على وصف "خطوط طيران ذو الخمس نجوم" من سكايتراكس على مستوى جودة الخدمات، وهو التصنيف الذي تنفرد به الخطوط القطرية على مستوى الشرق الأوسط، كما حصلت على جائزة "مينا" التي تقدمها منظمة "مستشارو إداريي الضيافة العالمية" كأفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام 2005، كما تم منح طاقم ضيافة الخطوط القطرية لقب أفضل طاقم ضيافة في الشرق الأوسط للسنة الرابعة على التوالي عام 2006

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.