السيدة دالاوي

السيدة دالاوي (بالإنجليزية: Mrs Dalloway)‏ رواية للكاتبة فيرجينيا وولـف، تصف الرواية بإسهاب يومًا في حياة كلاريسا دالاوي، شخصية خيالية لامرأة تنتمي للمجتمع الراقي في إنجلترا ما بعد الحرب العالمية الأولى. وهي واحدة من روايات وولف الأوسع شهرة.

السيدة دالاوي
(بالإنجليزية: Mrs Dalloway)‏ 
المؤلف فرجينيا وولف  
اللغة الإنجليزية  
تاريخ النشر 14 مايو 1925 
النوع الأدبي رواية  
المواقع
OCLC 20932825 
 

تتطرّق هذه الرواية، التي تتألّف من قصّتين قصيرتين، قصة «السيدة دالاوي في شارع بوند» وقصة «رئيس الوزراء» غير المكتملة، إلى استعدادات كلاريسا لحفلٍ ستستضيفه في ذلك المساء. من خلال منظورٍ داخلي، تسافر القصة إلى الماضي والمستقبل، داخل وخارج عقول الشخصيات لترسم صورةً لحياة كلاريسا والتركيب الاجتماعي خلال فترة ما بين الحربين. في أكتوبر 2005، أُدرِجت رواية «السيدة دالاوي» في قائمة مجلّة «التايم» لأفضل 100 رواية باللغة الإنجليزية مكتوبة منذ صدور المجلة لاول مرة في عام 1923. في عام 1997 حولت صانعة الأفلام الدنماركية مارلين غوريس الرواية إلى فيلم أنتجته الممثلة البريطانية إيلين أتكينز وببطولة الممثلة فانيسا ريدغريف في الدور الرئيسي بعنوان السيدة دالاوي.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.