الفضائية المصرية

القناة الفضائية المصرية أو المصرية هي القناة الفضائية الرسمية لجمهورية مصر العربية، تهتم بالبرامج الترفيهية والإخبارية والمنوعة، بدأت البث في 12 ديسمبر 1990، وهي تتبع لـشبكة قنوات التليفزيون المصري التابع لاتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري، وتبث بالعاصمة المصرية القاهرة، ويمثل إنتاج القناة من البرامج حوالي 97% من إجمالي المعروض بها، والباقي من برامج القنوات الاولى والثانية وقنوات شبكة تليفزيون المحروسة.

المصرية

معلومات عامة
النوع برامج متنوعة
المالك شبكة قنوات التليفزيون المصري
المدير وليد التاجى
تاريخ التأسيس 1990
البلد مصر
اللغة العربية
المقر الرسمي القاهرة -  مصر
عبر الساتل نايل سات: 11488 أفقي - 3/4
عرب سات: 11766 أفقي - 3/4
هوت بيرد: 12655 أفقي - 3/4

نبذة تاريخية

بدأت الفضائية المصرية بثها المباشر في يوم 12 ديسمبر من سنة 1990، كأول قناة فضائية مصرية تحمل الهوية المصرية والعربية لمخاطبة العالم الخارجي.

البرامج

  • بتوقيت القاهرة هو البرنامج الرئيسي في القناة، ويبث كذلك على القناة الثانية، وهو برنامج توك شو سياسي اجتماعي اقتصادي، يناقش أهم الأحداث الجارية على الساحة المصرية، ويذاع من السبت إلى الأربعاء الساعة 10 مساءً، ولمدة 90 دقيقة، يقدمه حافظ الميرازي.[1]
  • الدين للحياة برنامج ديني يعترض لقضايا العصر من فقه وسنة وحلها وقضايا الغرب والإسلام ويتم مناقشتها من خلال ضيوف البرنامج.

انظر أيضاً

مصادر

  1. برنامج بتوقيت القاهرة، الموقع الرسمي لقناة الفضائية المصرية، تاريخ الوصول 28 مايو 2011 نسخة محفوظة 21 يونيو 2011 على موقع واي باك مشين.

    وصلات خارجية

    • بوابة تلفاز
    • بوابة عقد 1990
    • بوابة مصر
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.