القائمة السوداء (نصوص)

تتضمن القائمة على ما يقارب 1000 سيناريو تقريبا منذ 2005 وتم انتاج ثلثهم في وقت لاحق كأفلام , بما في ذلك امثلة ناجحة حائزة على جوائز مثل : ارغو , الاحفاد (فيلم) , خطاب الملك , احتيال أمريكي , جونو (فيلم) , مليونير متشرد(فيلم) , العائد(فيلم) , سبوت لايت (فيلم) , مهما كلف الامر (فيلم). حققت الافلام المنتجة سويا أكثر من 25 مليار دولار و روشحت ل 241 جائزة الأوسكار و 205 جوائز الغولدن غلوب ، وفازت ب 48 وفازت 48 و 40 على التوالي. في حفل جوائز الاوسكار الثامن و الثمانين ,4 من اصل 8 أفضل فيلم ذهبت إلى نصوص وردت في القائمه السوداء, بالاضافة إلى 10 من اصل 20 سيناريو ( الأصل و مقتبس النصوص السينمائية ). غالبًا ما يجد الكتاب الذين يتم سرد نصوصهم أنهم يتم توظيفهم بسهولة أكبر لوظائف أخرى ، حتى لو لم يتم إنتاج سيناريوهاتهم المدرجة ، مثل جيم ناش و نات فاكسون ، وهما اثنان من كتاب السيناريو الحائز على جائزة الأوسكار أحفاد ، الذين كان لديهم سيناريو سابق يصنعون القائمة. كتب ديفيد هاجلوند ، كاتب الأعمدة في قائمة " سليت" ، أن سمعة القائمة كبطل للأعمال "المحبوبة ولكنها صعبة" مبالغ فيها ، حيث أن "هذه سيناريوهات تقوم بجولات هوليوود بالفعل. وبينما ، كقاعدة عامة ، لم يتم إنتاجها بعد ، فإن الكثير منها قيد الإنتاج بالفعل ".

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (يونيو 2020)
The Black List

صياغة 2004 (2004
الموقع blcklst.com/lists/
محررو الوثيقة فرانكلين ليونارد
مؤلفون فرانكلين ليونارد  
الغرض Ranking of top unproduced screenplays
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 
القائمة السوداء هو مسح سنوي لنصوص الافلام الاكثر اعجابا و التي لم يتم انتاجها بعد , تم نشرها سنويا في ثاني جمعه من شهر ديسمبر منذ عام 2005 فرانكلين ليونارد ، وهو مدير تنفيذي عمل ذلك لدى يونيفيرسال بيكتشرز و اوفر بوك انترتيمينت التابعه لويل سميث.    ينص الموقع الالكتروني على ان هذه النصوص ليست بالضرورة ان تكون أفضل السيناريوهات ولكن الاكثر اعجابا لانها تستند على دراسة استقصائية للمدراء التنفيذيين في شركات الإنتاج والاستوديو . 

اعلن في مهرجان سندانس السينمائي في 27 من شهر كانون الثاني لعام 2019 في بارك سيتي ان مجموعة الدعوة الاعلامية ل لجيبيتي قد دخلت في شراكة مع القائمة السوداء لانشاء قائمة جلاد, وهي قائمة جديدة منسقة من النصوص الواعدة التي تضم منتجات لجبيتي غير الواعدة في هوليود.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.