القوات المسلحة السويدية

القوات المسلحة السويدية (بالسويدية: Försvarsmakten) هي وكالة الحكومة السويدية (بالسويدية: Myndighet) المسؤولة عن عمليات القوات المسلحة للمملكة. المهمة الأساسية للوكالة هي تدريب وتنظيم ونشر القوات العسكرية، في الداخل والخارج، مع الحفاظ على القدرة على المناورة والصمود على المدى الطويل للدفاع عن المجال في حال الحرب. يعتبر القائد الأعلى (بالسويدية: Överbefälhavaren)، أعلى مرتبة ضابط محترف في الخدمة الفعلية ويتمتع برتبة 4 نجوم أو موظف علم هو أيضاً رئيس القوات وقائدها وذكرت وكالة.

تحتاج هذه المقالة كاملةً أو أجزاءً منها لإعادة الكتابة حسبَ أسلوب ويكيبيديا. فضلًا، ساهم بإعادة كتابتها لتتوافق معه. (سبتمبر_2011)
القوات المسلحة السويدية

الدولة  السويد
اسم آخر الجيش السويدي
الفروع الجيش
سلاح الجو
القوة البحرية
المقر ستوكهولم
القيادة
القائد العام كارل السادس عشر غوستاف
الوزير سيفير كير
رتبة الوزير وزير الدفاع
القائد أولف بنغتسون
رتبة القائد رئيس الأركان
الموارد البشرية
سن الخدمة العسكرية 16-70 سنة ref>SFS 2010:448. Lag (1994:1809) om totalförsvarsplikt. Stockholm: Department of Justice. "Lag (1994:1809) om totalförsvarsplikt". اطلع عليه بتاريخ 13 نوفمبر 2010. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)</ref>
الأفراد في الخدمة 25,000
الاحتياط 22,988
النفقات
ميزانية 37.7
الناتج المحلي الإجمالي 1.35%
مقالات ذات صلة
التاريخ التاريخ العسكري للسويد
الرتب الرتب العسكرية للقوات المسلحة السويدية
الموقع الرسمي الموقع الرسمي 

هناك فروع الخدمة الثلاثة: الجيش، والقوة الجوية (بالسويدية: Flygvapnet) والبحرية (بالسويدية: Marinen)، كل منهم منذ عام 1994 جزءاً من نفس الوكالة.

والقوات العسكرية في السويد لأكثر من قرن مبنية على مفاهيم التجنيد والدفاع عن الأرض، ودعم سياسة وطنية طويلة الأمد مع عدم الانحياز. حتى نهاية الحرب الباردة كانت تقريباً كل الرجال يخضعون للتجنيد منذ بلوغ سن الخدمة العسكرية مجندة. في صيف 2010 توقف التجنيد في زمن السلم، لتحل محلها مع الموظفين المتعاقدين تماماً. وتم النقل إلى النظام الجديد بالكامل في عام 2018.

ساعدت وحدات من القوات المسلحة السويدية حالياً على الانتشار في أفغانستان (ايساف) وكوسوفو. علاوة على ذلك، تساهم السويد مع المراقبين العسكريين في مختلف البلدان وتخدم بوصفها الدولة الرائدة لمجموعة معركة الاتحاد الأوروبي مرة واحدة كل ثلاث سنوات تقريباً.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.