المؤتمر اليهودي العالمي

المؤتمر اليهودي العالمي هو اتحاد دولي للمنظمات اليهودية مؤيد للحركة الصهيونية التي عملت على إقامة دولة إسرائيل على حساب العرب الفلسطينيين في فلسطين. وهو يشمل أكثر من سبعين منظمة يهودية مناصرة للحركة الصهيونية في أكثر من 70 دولة. ويسعى المؤتمر لتقوية الوحدة بين اليهود، وللحفاظ على العادات الثقافية، والدينية، والاجتماعية اليهودية. ويؤكد المؤتمر على أهمية إسرائيل بوصفها مركزًا للتراث اليهودي. وهو يصدر مطبوعات حول الموضوعات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية المختلفة، ويتولى الإنفاق على معهد الشؤون اليهودية بلندن الذي يجري أبحاثًا تناقش المشاكل المختلفة التي تواجه اليهود. تأسس المؤتمر اليهودي العالمي عام 1936، ويتخذ من مدينة نيويورك مقرًا له.

المؤتمر اليهودي العالمي

بموجب تصريح النوايا , للمؤتمر، الهدف الرئيسي للمؤتمر اليهودي العالمي هو العمل كالذراع الديبلوماسي للشعب اليهودي . فيمكن لكل مجموعة يهودية ممثلة أو جالية أن تنضم إلى المؤتمر بالعضوية من دول ذات خلفيات قد تكون مختلفة سياسيا أو اقتصاديا. فيكون المقر الرئيسي للمؤتمر اليهودي العالمي في مدينة نيو يورك، ومكاتب دولية إضافية في بروكسل - بلجيكا, القدس - فلسطين , باريسفرنسا , موسكو - روسيا, بوينوس ايريس - الأرجنتين، وجنيفسويسرا

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.