المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوات الدفاع عن الديمقراطية

المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوى الدفاع عن الديمقراطية (بالفرنسية: Conseil National Pour la Défense de la Démocratie–Forces pour la Défense de la Démocratie) ويُعرف اختصاراً CNDD–FDD هو الحزب الحاكم حاليا في بوروندي خلال الحرب الأهلية البوروندية، كان المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوى الدفاع عن الديمقراطية أكبر مجموعة متمردة نشطة وأصبحت واحدا من أكبر الأحزاب السياسية في بوروندي.[1][2][3]

المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوى الدفاع عن الديمقراطية

البلد
بوروندي  
التأسيس
تاريخ التأسيس 1994 (التأسيس)
يناير 2005 (التسجيل)
المقر الرئيسي بوجومبورا  
الأفكار
الأيديولوجيا الهوتو
خيمة كبيرة
معلومات أخرى
الموقع الرسمي http://cndd-fdd.org/

مراجع

  1. "معلومات عن المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوات الدفاع عن الديمقراطية على موقع britannica.com". britannica.com. مؤرشف من الأصل في 26 أبريل 2019.
  2. "معلومات عن المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوات الدفاع عن الديمقراطية على موقع thesaurus.ascleiden.nl". thesaurus.ascleiden.nl. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019.
  3. "معلومات عن المجلس الوطني للدفاع عن الديمقراطية – قوات الدفاع عن الديمقراطية على موقع id.loc.gov". id.loc.gov. مؤرشف من الأصل في 12 ديسمبر 2019.
    • بوابة أفريقيا
    • بوابة السياسة
    • بوابة بوروندي
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.