المرأة في تونغا

النساء من سكان تونغا، قد وصفت النساء في تونغا في عام 2000 من قبل صحيفة لوس انجليس تايمز كأعضاء في المجتمع التونغي اللات لديهن تقليديا "مكانة عالية في المجتمع التونغي" بسبب الأساس الأمومي جزئيا في البلاد ولكن "لا يمكنهن امتلاك الأراضي" "تبعا" لزوجها من حيث "الشؤون الداخلية" و "العرف والقانون، يتحتم عليهن ارتداء ملابس محتشمة، وعادة تلبس الأم فساتين من نوع هوبارد تطوقه بشكل جيد تحت الركبة".

المرأة في تونغا
شابتان من تونغا في العصر الحديث، كلاهما يرتدين ملابس مع الاكسسوار المعروفة باسم kiekie أو "حزام الزينة".
البلد
مؤشر عدم المساواة بين الجنسين
القيمة 0.458 (2013)
مرتبة 90th من 152
معدل وفيات الأمهات لكل 100.000 110 (2010)
المرأة في الحكومة 3.6% (2013)
الإناث أكثر من 25 في التعليم الثانوي 87.5% (2012)
المرأة في القوى العاملة 53.5% (2012)
مؤشر الفجوة العالمية بين الجنسين
القيمة {{{قيمة الفجوة}}}
مرتبة {{{مرتبة الفجوة}}}

واستنادا إلى "التعامل السطحي" من كاتبة مسافرة من لوس انجليس تايمز، سوزان سبانو مع النساء تونغا في عام 2000، وجدت أن النساء في تونغا كنَّ "متحفظات قليلا"، في حين أكدت باتريشيا يديارد، مديرة سابقة لمدرسة تبشيرية للبنات في تونغا، أن هذا "الانطواء" للنساء في تونغا نابع من "النظام الطبقي الجامد" في البلاد و "الجهود الرامية إلى الإبقاء على هويتها الثقافية" في البلاد.

وهناك حضور للمرأة من المهنيات العاملات في وظائف وكلاء السفر، وبائعات "قرن الوفرة من الخضروات الجذرية والفاكهة الاستوائية"، وكذلك يصنعن السلال.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.