المرايا

المريا، عمل أدبى للكاتب نجيب محفوظ صدر في عام 1971 وهو عبارة عن محاولة من الكاتب لرسم صور فنية -من منظوره الخاص -لبعض الشخصيات التي قد تكون واقعيه في حياته وذلك بالقاء الضوء على الجوانب الخفية والمعلومه لهذه الشخصيات مع رابط دقيق بين سيرهم وبين الأحداث المتعاقبة عليهم وتاثير تلك الأحداث على مجريات حياتهم ومصائرهم كما لم يخل المؤلف من انطبعات الكاتب الشخصية حول ابطال العمل والحقب السياسية التي عاصروها تحت بصره وسمعه.

المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

هذا العمل الأدبى الرائع اقرب للصور الفنية البديعه من كونه مجموعة قصص قصيره وهو كفيل بنقل القارى إلى حيث يشاهد بعينه الآن ما شاهده المولف في بديات القرن المنصرم ولم تحول إلى فيلم سينيمائي، لكن هناك فيلم يسمى (المراية) لنور الشريف ونجلاء فتحى وعادل إمام وعبد المنعم مدبولي لكنه لقصة أخرى من تأليف محي الدين عارف والسيناريو والحوار لمحي الدين عارف ومن إخراج أحمد بدر الدين.

  • بوابة كتب
  • بوابة أدب عربي
  • بوابة عقد 1970
This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.