المساعدات الخارجية الأمريكية

المساعدات الخارجية للولايات المتحدة هي المساعدات التي تقدمها حكومة الولايات المتحدة إلى الحكومات الأخرى. هذه المساعدات لا تشمل الأموال الممنوحة من المنظمات الخيرية الخاصة التي يوجد مقرها في الولايات المتحدة، أو التحويلات المالية التي تتم بين أفراد الأسرة الواحدة. هناك قسمان من المساعدات الخارجية الأمريكية : المساعدات العسكرية والمساعدات الاقتصادية. قسمت خدمة أبحاث الكونغرس هاته المساعدات إلى خمس فئات: المساعدات الإنمائية الثنائية، المساعدات الاقتصادية، المساعدات الإنسانية، المساهمات الاقتصادية متعددة الأطراف، المساعدات العسكرية.

جزء من سلسلة مقالات سياسة الولايات المتحدة
الولايات المتحدة
  • الولايات المتحدة
  • السياسة

تشمل الدول المتلقية للمساعدات الخارجية البلدان النامية والبلدان ذات الأهمية الاستراتيجية للولايات المتحدة والبلدان التي شهدت حروبا. تقدم الحكومة حوالي نصف مساعداتها الاقتصادية من خلال وكالة متخصصة، هي الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). بدأت المساعدات الخارجية التي ترعاها الحكومة بطريقة منتظمة بعد الحرب العالمية الثانية؛ كان هناك العديد من برامج المساعدات أكبرها خطة مارشال لعام 1948 وقانون الأمن المتبادل 1951-1961.

يتم تقديم المساعدات العسكرية في كثير من الأحيان إلى الدول الأجنبية التي تعاني من حرب أهلية، وخصوصا تلك البلدان الغنية بالموارد الطبيعية. لذلك، فإن البلدان الغنية بالموارد الطبيعية لديها فرص أكثر لتلقي المساعدات الخارجية من الولايات المتحدة. لا تحظى المساعدات الخارجية بدعم شعبي لها لدى عامة الناس، حيث أظهر استطلاع عام 2017 أن 57٪ يفضلون خفض المساعدات و 6٪ يريدون زيادة المساعدات. من ناحية أخرى، فإن المساعدات الخارجية تحظى بدعم الحزبين في الكونغرس، ومعظم الأميركيين يبالغون في تقدير نسبة المساعدات الخارجية من إجمالي الميزانية الفيدرالية. في الماضي، تم صرف أقل من 1٪ من الميزانية الوطنية كمساعدات خارجية. اعتبارًا من السنة المالية 2017، بلغ إجمالي المساعدات الخارجية بين وزارة الخارجية الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 50.1 مليار دولار، أي ما يزيد قليلاً عن 1٪ من الميزانية.

This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.