المنظمة الهيدروغرافية الدولية

المنظمة الهيدروغرافية الدولية (بالإنجليزية: International Hydrographic Organization) (بالفرنسية: Organisation hydrographique internationale) هي منظمة دولية تأسست في عام 1921.[2] المنظمة الهيدروغرافية الدولية تأسست كنتيجة للمؤتمرات الدولية في عام 1889.

هذه المقالة تعتمد اعتماداً كاملاً أو شبه كامل على مصدر وحيد، رجاء ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة مصادر مناسبة. (ديسمبر 2018)

المنظمة الهيدروغرافية الدولية
(بالإنجليزية: International Hydrographic Organization) 
المنظمة الهيدروغرافية الدولية
الشعار

شعار المنظمة الهيدروغرافية الدولية

     الأعضاء      الأعضاء المعلقين،      دول مقبولة، ولكن لم تودع صك الانضمام،      طلبات الانتساب

البلد
موناكو [1] 
المقر الرئيسي  موناكو
تاريخ التأسيس 21 يونيو 1921 (1921-06-21
العضوية 87 دولة
اللغات الرسمية الإنجليزية، الفرنسية
الموقع الرسمي www.iho.int

إن المنظمة الهيدروغرافية الدولية متكونة من دولها الأعضاء بالإدارة خلال المكتب الهيدروغرافي الدولي بالمقر في موناكو. إن وظيفة المنظمة هي تنسيق علم مسح البحار والنشاطات الهيدروغرافية من الدول الأعضاء. المنظمة الهيدروغرافية الدولية بنفسها لا يمكنها السيطرة على الأصول الهيدروغرافية الهامة. أهداف المنظمة منصوصة من بينما دعم الأمن في الملاحة وحماية البيئة البحرية ودعم المنتجات والاستطلاعات الهيدروغرافية المنسقة والموحدة وتحسين تقنيات الدول الأعضاء لإنتاج تلك المنتجات.

تنشر المنظمة الهيدروغرافية الدولية حدود المحيطات والبحار، التي تحد الحدود بين المحيطات. في عام 2000 عرفت المنظمة حدود المحيط المتجمد الجنوبي بشكل رسمي.

مراجع

  1. النص الكامل متوفر في: https://zenodo.org/record/844869 — تاريخ الاطلاع: 29 مايو 2019 — العنوان : Aligned ISNI and Ringgold identifiers for institutions — المخترع: Antonin Delpeuch — نشر في: زينودو — https://dx.doi.org/10.5281/zenodo.758080 — الرخصة: Creative Commons Attribution 4.0 International
  2. "IHO Calendar of Meetings and Events / Calendrier des réunions et des événements de l'OHI". International Hydrography Organization. مؤرشف من الأصل في 15 يونيو 2017. اطلع عليه بتاريخ 09 أغسطس 2014.
    • بوابة موناكو
    • بوابة دول
    • بوابة ملاحة
    • بوابة علاقات دولية
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.