المهدية (ولاية سطيف)

المهدية كانت تسمي في عهد الاستعمار ماكدونال وكل سكانها يعودون من الريف اي دوار لقوادمة دوار لغرازلة دوار درايس دوار لغزالة دوار لحمامنا دوار عين زادة دوار

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (يناير 2017)
المهدية
تقسيم إداري
البلد  الجزائر
ولاية ولاية سطيف
دائرة عين أرنات
معلومات أخرى
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (ديسمبر 2018)

المهدية، هي منطقة موجودة في بلدية عين أرنات ، التابعة إلى دائرة عين أرنات الكائنة بـ ولاية سطيف ولاية أول بيت بني فيها هو بيت بناه لقوادمه حوالي سنة 1918 اي ان أول من سكن المهدية هم عائلة قوادمه وكانت في ذلك الوقت تسمى عبد الباق والحقيقة هي اسمها عبد الباقي وهو رجل بنى أول بيت بها حيث يوجد اشجار او بقايا اشجار من التين في ذراع زاده وكانت هناك مزرعة قد اندثرت وبناها عبد الباقي ومن اثار هذه المزرعة الجزائرية.

التعريف بـ المنطقة

المهدية هي منطقة تابعة لـ بلدية عين أرنات ، الكائنة بـ دائرة عين أرنات ، بـ ولاية سطيف الجزائرية. يبلغ تعداد سكانها حوالي 9000 نسمة , إحصاء 2008 م ،و تقع على محور الطريق الوطني رقم 5 ،وعلى بعد حوالي 15 كيلومتر غرب مركز الولاية.

مصادر

      • بوابة الجزائر
      This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.