النسج (منسوجات)

النسج أو الغزل هو أي منسوجات يتم فيها ربط خيوط السدى "النسيج" وخيوط اللحمة (خيوط نسيج) أو عقدها في نقاط تقاطع، الأمر الذي يؤدي إلى الحصول على ألياف نسيجية ذات مساحات مفتوحة بين الخيوط.[1][2][3]

هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2012)
هذه المقالة قد تحتوي على مصطلحات غير موثقة يجب إضافة مصادر لها وإلا لا يؤخذ بها. فضلًا صحّح أي مصطلح خاطئ، وأضف المصدر العربي الموثوق الذي يدعمه. (أكتوبر 2015)
ثوب مصنوع من النسج.
هذه المقالة عن نوع من المنسوجات يُسمى النسج أو الغزل (بالإنجليزية: netting). لمزيد من المعاني عن النسج، انظرًا أيضًا النسج (توضيح).

ويُستخدم الغزل اليدوي أو الآلي لصنع الألياف النسيجية الأساسية للعديد من أنواع أعمال التطريز، بما في ذلك فيليه الدانتيل والطامبور الدانتيل. ويمكن استخدام الغزل للعديد من الأشياء. وهذا يتضمن إضافة أجزاء للثوب. ومن الأمثلة الأكثر شيوعًا فساتين الزفاف والحفلات الموسيقية. كما أن هذا النوع يُستخدم للعديد من الأزياء، منها الملابس الخيالية. ويمكن أيضًا استخدام الغزل لعمل تنورات لأزياء الرقص.

مراجع

  1. "Mesh Fabric and Netting Fabric". Textiline. مؤرشف من الأصل في 22 نوفمبر 2017. اطلع عليه بتاريخ 28 سبتمبر 2013. الوسيط |first1= يفتقد |last1= في Authors list (مساعدة);
  2. Mills، Jason. "Style 63, Cubicle Mesh". مؤرشف من الأصل في 22 أغسطس 2017. اطلع عليه بتاريخ 30 سبتمبر 2013.
  3. মোঃ আবু সাঈদ. "What is net fabric? Types and uses of net fabric". Textile Apex. مؤرشف من الأصل في 03 يوليو 2016. اطلع عليه بتاريخ 27 أبريل 2015.
    This article is issued from Wikipedia. The text is licensed under Creative Commons - Attribution - Sharealike. Additional terms may apply for the media files.